المتاحف المصرية وتوثيق الآثار في فعاليات مؤتمر شباب الباحثين بجنوب الوادي

14-7-2020 | 14:26

الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي

 

محمود الدسوقي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات مؤتمر شباب الباحثين السادس لقطاع العلوم التربوية بالجامعة مع اتخاذ الجامعة كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.


ويشارك في المؤتمر الذي تنطلق فعالياته غدًا الأربعاء كليات التربية والتربية النوعية ( تكنولوجيا تعليم – اقتصاد منزلي )، تربية رياضية، وتربية الغردقة، كما يقام مؤتمر شباب الباحثين لقطاع الفنون ويضم كليات التربية النوعية ( شعبتي التربية الفنية والموسيقية) وكلية الآثار.

وأضاف رئيس الجامعة أن محاور مؤتمر قطاع العلوم التربوية يتضمن الاتجاهات الحديثة لتخطيط المناهج، وتنمية ثقافة العمل الحر في الاقتصاد المنزلي، ومحفزات الألعاب في بيئات التعلم الرقمية، وأفكار مبتكرة في التخطيط التربوي واقتصاديات التعليم، ومهارات القرن الحادي والعشرين.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن محاور المؤتمر في قطاع الفنون تتضمن جودة الخدمات في المتاحف المصرية وإدارة و تأمين وتنمية المواقع التراثية والآثار والتنمية المستدامة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التسجيل والتوثيق الأثري.

وكذلك الفن بين التراث والحداثة، والفنون الأدائية ودورها في رفع الوعي الثقافي المجتمعي، والكمبيوتر جرافيك وأثره على فن العمارة والتربية الفنية، والاهتمام بذوي الإعاقة والتربية الفنية والمعطيات التكنولوجية، والتربية الموسيقية وتنمية المجتمع، والتربية الموسيقية واستراتيجيات التعليم الحديثة والتربية الموسيقية ودورها في الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب.

مادة إعلانية

[x]