عبدالدائم الكحيل: دراسة سويدية حديثة أثبتت أن صوم 3 أيام متتالية في الشهر تقوي المناعة | فيديو

14-7-2020 | 02:10

فيروس كورونا - أرشيفية

 

د. إسلام عوض

قال عبدالدائم الكحيل عضو الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، إن هناك دراسة سويدية حديثة وجدت أن أكثر من نصف الذين يصابون ب فيروس كورونا لا يشعرون ولا يتأثرون ولا تظهر عليهم أي أعراض، وأن السبب ببساطة يعود إلى نظام المناعة لديهم يتعرف على الفيروس بسهولة ويمنعه من ممارسة نشاطه المدمر في الجسم.

وأضاف الكحيل أن جامعة جنوب كاليفورنيا قامت بدراسة للبحث عن أفضل نظام لتجديد الجهاز المناعي لدى الإنسان، وجعله أكثر قوة و كفاءة وكانت المفاجأة هي صيام ثلاثة أيام متتالية.

وتابع الكحيل، قال البروفيسور لونجو إنه عندما تجوع خلايا جسمك تصبح هذه الخلايا أكثر مقاومة للإجهاد وأطول عمرا، وعند صيام ثلاثة أيام يعطي جسمك الإشارة للبدء في تجديد الخلايا الجذعية وهي من أهم الخلايا في الجسم؛ حيث يتم بناء نظام مناعي كامل خلال ثلاثة أيام فقط، وخلال هذه الأيام الثلاثة يتم التخلص من أجزاء النظام القديم المتضررة الضعيفة، ويتم إنتاج نظام مناعي أكثر قدرة على تمييز الفيروسات والتخلص منها بكفاءة عالية جدا.

وتساءل الكحيل: ماذا عن النبي عليه الصلاة والسلام هل غفل النبي الكريم عن هذه الحقيقة الطبية؟

وأجاب: لقد أمر النبي الكريم بالصيام ثلاثة أيام من كل شهر ورغب في ذلك حتى إنه اعتبرها صيام الدهر كله، والحديث موجود في السلسلة الصحيحة.

وختامًا قال عبدالدائم الكحيل: وكأن النبي عليه الصلاة والسلام يريد أن يقول لنا جددوا نظام المناعة لديكم كل شهر؛ ليبقى هذا النظام قويًا قادرًا على مواجهة أي وباء أو أي مرض.


دراسة سويدية حديثة للحماية من كورونا .. سبقها النبي محمد منذ أكثر من 1400 عام

مادة إعلانية

[x]