تفاصيل إنشاء وحدات موظفي العاصمة الإدارية الجديدة ونقلهم في سبتمبر القادم

13-7-2020 | 15:13

المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر

 

ايمان فكرى

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، إنه تم الانتهاء من الهيكل الخرساني الخاص بوحدات موظفي الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن تشطيب تلك الوحدات وصل إلى 80%، حيث يوجد عمائر تم تشطيبها بالكامل.


وأضاف "مندور" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صدى البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن قاطني تلك الوحدات هم لموظفي الوزارات المختلفة التى سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنها تتكون من 9024 وحدة سكنية.

وتابع رئيس جهاز مدينة بدر، أنه تم إنشاء تلك الوحدات فى مدينة بدر والتى تبعد عن العاصمة الإدارية بنحو عشر دقائق فقط بالمواصلات العامة، لافتا إلى وجود تنسيق كامل من وزارة الإسكان والوزارات الأخرى لتحديد مستحقي تلك الوحدات.

وأكد أن تلك الوحدات ستكون مدعمة على أقساط تصل إلى ما يقرب من 20 عاما، بالإضافة إلى توفير جميع سبل المواصلات لنقل موظفي العاصمة من تلك الوحدات إلى هناك، ومنها إنشاء قطار كهربائي من محطة عدلي منصور مرورا بالعبور وبدر والشروق.

وأفاد أنه تم تنفيذ بالتحديد 82% من نسبة المشروع، كما أن جميع المرافق تعمل بها بنسبة 85%، بالإضافة إلى توفير الطرق والكهرباء والخدمات، ومنها الحضانات والمدارس والوحدات الصحية والأسواق والمخابز.
 

[x]