بديلا عن معرض القاهرة الدولي للابتكار.. «البحث العلمي» تنظم عددا من المنتديات الافتراضية

13-7-2020 | 11:31

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

 

محمود سعد

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنه نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة كما هي بقية دول العالم في مواجهة خطر فيروس كورونا المستجد وما نتج عنه من تأثيرات على كافة الأنشطة والفعاليات الدولية حول العالم سيتم تأجيل معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار، الذى كان مقررا عقده هذا العام افتراضيا، وسيتم تأجيله على أن يعقد فى 2021 بالطريقة المعتادة فى مركز المؤتمرات والمعارض (المنارة).


وتابعت خلال بيان صحفي اليوم: «اتخذت كل الجهات المماثلة حول العالم هذا القرار، ومعرض القاهرة الدولى من أكبر معارض الابتكار الدولية والذى تنظمه الأكاديمية في أكتوبر من كل عام منذ عام 2014».

وفي هذا السياق، أكد د. عمرو فاروق، مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية أن هذا القرار جاء في إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، وفى نفس الوقت المحافظة على مستوى المعرض كمعرض دولى.

وأوضح حرص الأكاديمية على تأدية رسالتها الوطنية خلال هذه الفترة والمتمثلة في ضمان استمرار دورها عن بُعد لدعم منظومة الابتكار والاختراع إلى نهاية الأزمة، ومعالجة الآثار المترتبة عليها.

وثمنت الأكاديمية جهود البحث العلمى التى لم تتوقف والمحاولات المستمرة لمعاونة الدولة فى مجابهة الأزمة، وسيتم عقد سلسلة من منتديات التسويق الافتراضية هذا العام عوضا عن معرض القاهرة الدولى للابتكار لمعاونة المبتكرين والمخترعين فى تسويق ابتكاراتهم كما ستركز الأكاديمية جهودها ومبادرتها لدعم الابتكار والمبتكرين من خلال منصة بنك الابتكار المصرى .

 

مادة إعلانية

[x]