ارتفاع عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية إلى 353 فندقا في 21 محافظة

12-7-2020 | 21:41

وزارة السياحة والآثار

 

فاطمة السروجي

تسلم 15 فندقًا بمحافظات القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والبحر الأحمر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.


وأشار عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار  للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 4 فنادق بالقاهرة الكبرى، هابيتون، ومايوركا، وجراند نايل تاور، وسقارة بالم كلوب، و5 فنادق بجنوب سيناء، ريحانة رويال، والباشا كوست، وشارم بلازا، وريف اوازيس، وديزرت فيو، بالإضافة إلى 6 فنادق بالبحر الأحمر، ايفوري سويتس، وللي لاند، والمملوك بلاس، ومينا فيل، وخليج أبو سومه، موفنبيك سومه باي.

وبعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق حتى الآن إلى 535 فندقًا في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، وتستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على  شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

الأكثر قراءة

[x]