58 جريمة قتل بالعاصمة في النصف الأول من 2020.. و«مباحث القاهرة» تضبط المتهمين

12-7-2020 | 21:04

وزارة الداخلية

 

أحمد فتح الباب

شهدت محافظة القاهرة، 58 جريمة قتل خلال النصف الأول من عام 2020، وتمكنت الإدارة العامة ل مباحث القاهرة بقيادة اللواء نبيل سليم مدير الإدارة، من القبض على المتهمين وأمر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بإحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق، كل في دائرته.


عامل يقتل شقيقته

الإثنين ١ يونيو ١٢ ظهرا، تلقى قسم شرطة دار السلام بلاغا من الأهالي في شارع حسن مطر، مفاده قيام عامل بقتل شقيقته لشكه في سلوكها، وبالانتقال والفحص على جثة سيدة في منتصف العقد الثالث من العمر، مقتولة داخل مسكنها، وتحفظت قوات الأمن على المتهم.

قتيل المطرية

الإثنين ١ يونيو ٨ مساء، تلقى قسم شرطة المطرية، بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل في أحد الشوارع بدائرة القسم، وعقب التأكد من صحة البلاغ، انتقل ضباط المباحث لمحل الواقعة، وبعد الفحص تبين العثور على جثة " ع.ز.ع"، شاب في العقد الثاني من العمر.


وبسؤال الأهالي أقروا بنشوب مشاجرة بين القتيل وأحد الأشخاص، فتدخل والده لمنعه، وفضها رفض المجني عليه، وأصر على التشاجر فهدده والده بمطواة كان يحملها وبدون أن يشعر طعنه في بطنه ليسقط على الأرض غارقا في دمائه.

مشاجرة التوك توك

الأحد ٧ يونيو ٩ صباحا، تلقى قسم شرطة حلوان بلاغاً، مفاده مقتل شخص 44 سنة، ومقيم بمنطقة حلوان البلد، وإصابة نجله بجرح قطعي، خلال مشاجرة مع سائق توك توك.


وعلى الفور انتقل معاون المباحث، لمحل البلاغ وبالفحص تبين قيام سائق توك توك، بقتل الضحية وإصابة نجله، وذلك بعد نشوب مشاجرة بينهم، قام على أثرها الأخير بإشهار سلاح أبيض، وقتل الأول، وإصابة الثاني، وفر هاربًا.

الموظف وتاجر المخدرات


الإثنين ٨ يونيو ٣ عصرا، شهدت منطقة منشأة ناصر واقعة مأساوية عقب مقتل موظف على يد تاجر مخدرات أثناء تدخله لفض مشاجرة بين المتهم وسائق توك توك.

قتل جاره


الثلاثاء ٩ يونيو ١ مساء، وردت إشارة إلى رئيس مباحث حدائق القبة من أحد المستشفيات يفيد وصول أحد المواطنين ٤٥ سنة، عامل، مصابا بطعنة في الكتف تسبب في قطع أحد الشرايين المتصلة بالقلب ما أدى إلى وفاته في الحال.


وعقب تكثيف التحريات، تم التوصل إلى أن المتهم شاب ثلاثيني وقد ارتكب الكريمة بسبب خلافات الجيرة وأثناء محاولته طعن نجل الضحية، تدخل الضحية محاولا إنقاذ نجله، فقام المتهم بضربه بطعنة نافذة في اليد اليسرى تسببت في قطع شريان متصل بالقلب، ما أدى إلى وفاته وتم ضبط مرتكب الواقعة.


جثة الساحل
 

الثلاثاء ٩ يونيو ٢ مساء، تلقى قسم شرطة الساحل بلاغاً بالعثور على جثة سيدة مسنة داخل الشقة سكنها بدائرة القسم وبها سحجات وكدمات حول العنق وما قررته ابنتها بأنها حال عودتها للشقة سكنها وقيامها بالطرق على بابها لم تستجب والدتها فقام ابنها بالدخول من نافذة المطبخ واكتشف وفاة جدته وسرقة شاشة تليفزيون من داخل الشقة.


وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي أن مرتكب الواقعة عاطل بهدف سرقة المجني عليها.

مصرع الزوج والزوجة

الإثنين ١٥ يونيو ١١ صباحا، تلقى قسم شرطة السلام أول بلاغاً مفاده وجود متوفية بإحدى الشقق بمنطقة بالنزهة الجديدة وسقوط شخص من الطابق التاسع وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وجود جثة لسيدة في العقد الرابع من العمر مقتولة هنا داخل شقتها، كما عثر على جثة زوجها بالشارع ودلت التحريات الأولية أن زوجها قتلها خنقا، ثم ألقى بنفسه من الطابق التاسع ولقي مصرعه في الحال، وتم النقل الجثتين إلى المستشفى.


عاطل وشقيقته

الإثنين ١٥ يونيو ٢ عصرا، أمرت النيابة العامة ، بحبس متهم وشقيقته؛ لاتهام الأول بقتل المجني عليه «جميل ناصف» عمدًا بسلاح أبيض (سكين)، واشتراك الثانية معه في ارتكاب الجريمة.


بائع يقتل زوجته

الخميس ١٨ يونيو ٣ عصرا، تلقى شرطة حلوان، بلاغا من أحد المواطنين بمنطقة المساكن الاقتصادية، دائرة القسم، مفاده مقتل ربة منزل على يد زوجها.

وعلى الفور انتقل معاون مباحث قسم شرطة حلوان، لمحل الواقعة، وبالفحص تبين قيام بائع بطيخ، بقتل زوجته باستخدام عصاة خشبية، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه، وقام المتهم بتسليم نفسه لقوات الأمن.


مشاجرة الشرابية


الثلاثاء ٣٠ يونيو ١٠ مساء، كان قسم شرطة الشرابية تلقى بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بشارع الإسكندراني متفرع من شارع ترعة بولاق أبو العلا بدائرة القسم مما أسفر مقتل أحدهما وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة لشاب في العقد الثالث من العمر به عدة طعنات متفرقة بجسده تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


جثة مدينة نصر

كانت آخر جريمة قتل شهدها شهر يونيه، هي عثور أهالي منطقة مدينة نصر بلاغاً من الأهالي بالعثور على جثة شخص داخل سيارة ملاكي، وبالفحص تبين أن الجثة لصاحب شركة وتبين من التحريات أن صديق المجني عليه وراء ارتكاب الواقعة.
 

شهر مايو
كان شهد شهر مايو، 11 جريمة قتل داخل القاهرة، ونجحت الإدارة العامة ل مباحث القاهرة في القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق، وكان أبرزهم مقتل رجل مسن على يد عدد من الأهالي بعد محاولته التعدي جنسياً على فتاة معاقة ذهنياً بمنطقة روض الفرج، وتمكنت مباحث القسم من القبض على المتهمين وأحالتهما للنيابة للتحقيق.
 

شهر إبريل

كما شهد شهر إبريل، 5 جرائم قتل وكان أبرزهم مقتل صاحب سوبر ماركت بسبب " الشكك ممنوع "، تلقى قسم شرطة السلام، إخطارا من المستشفى بوصول "ع س" 40 سنة صاحب محل سوبر ماركت، جثة هامدة إثر إصابته بنزيف داخلي وكسر في الجمجمة، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة جار المجني عليه، حيث نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة أحضر على أثرها المتهم زجاجة مياه غازية وضرب بها المجني عليه على رأسه وسقط غارقا في دمائه وذلك بسبب قيام زوجة المتهم بأخذ طلبات للمنزل دون دفع ثمنها وعند مطالبة زوجها تعدي عليه مما أدى لقتله.


شهر مارس

فيما شهد شهر مارس 4 جرائم قتل، أبرزهم مقتل طفل على يد والده، حيث أقدم سايس بمنطقة الأسمرات على قتل نجله البالغ من العمر 6 سنوات بسبب "شقاوته" وشكوى زوجة المتهم من أفعاله.

شهر فبراير

شهد شهر فبراير 10 جرائم قتل، وأبرزهم أيضا مصرع شاب على يد خاله بسبب 80 جنيهاً في مدينة السلام يوم 8 فبراير الساعة الثانية عشر ظهراً لقي شاب مصرعه على يد خاله "فرارجي"، بسبب اقتراض المجني عليه مبلغ 80 جنيه من المتهم، وحينما طالب المتهم نجل شقيقته بهم وقعت بينهما مشاجرة قام الخال بطعن المجني عليه بسلاح أبيض فسقط غارقاً في دمائه.
 

شهر يناير

شهد الشهر الأول من العام 17 جريمة قتل، حيث بدأ عام 2020 بجريمة قتل داخل دار أيتام بمنطقة المعادي، في الساعات الأولى من يوم 1 يناير، حيث لقي شخص مصرعه على يد صديقه داخل الدار بعد أن اخترق سيخ حديدي جسده.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]