وزير الإسكان: إجمالى تكلفة تأهيل المناطق العشوائية غير الأمنة بلغت 61 مليار جنيه

12-7-2020 | 12:14

كلمة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية

 

وسام عبد العليم

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية:"أود أن أؤكد على الأرقام التى ذكرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهى أنه تم إنشاء 250 ألف وحدة سكنية بتكلفة 61 بتكلفة مليار جنيه و610 آلاف وحدة سكنية إسكان اجتماعى بتكلفة 90 مليار جنيه".


وأوضح وزير الإسكان، أنه تم تنفيذ 750 الف وحدة سكنية ضمن الإسكان الاجتماعى والمتوسط بتكلفة 145 مليار جنيه، وجار التنفيذ فى مليون وحدة سكنية 200 مليار جنيه تكلفة تقديرية.

واستعرض وزير الإسكان خارطة تطوير العشوائيات فى المحافظات خاصة ملف المناطق العشوائية غير الآمنة، حيث قال إن المناطق العشوائية غير الآمنة تتوزع على 25 محافظة، موضحا أنه هناك 13 محافظة من الـ 25 محافظة أصبحت آمنة وخالية تماما من المناطق العشوائية غير الآمنة.

وأوضح وزير الإسكان، أن إجمالى تكلفة تأهيل المناطق العشوائية غير الأمنة بلغت 61 مليار جنيه.

وأعلن وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن محافظة بورسعيد أولى المحافظات التى تم إعلان خلوها من المناطق غير الآمنة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، لعدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي "الأسمرات ٣"، والتي تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يُلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]