"Dolato Gelateria " تحتفل باليوم العالمي للشوكولاته وتدعو عشاقها للتذوق والاستمتاع بأنواعها المختلفة

12-7-2020 | 11:50

احتفال Dolato Gelateria باليوم العالمي للشوكولاته

 

في اليوم العالمي لصانعة السعادة"Dolato Gelateria "تحتفل باليوم العالمي للشوكولاته وتدعو عشاقها للتذوق والاستمتاع بأنواعها المختلفة


الشوكولاته منتج غذائي يمنح الطاقة والحيوية ويعزز الشعور بالسعادة


احتفل Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاته بدعوة عملائها الكرام ومحبى الشوكولاته الفاخرة لتذوق أنواع مختلفه من منتجاتها والحصول على خصومات كبيرة للشراء والاستمتاع بالمثلجات "آيس كريم" التى تتميز بالمذاق الفريد والقدرة الفائقة على إعطاء جرعة من السعادة والشعور بالتفاؤل.

Dolato Gelateria سلسلة محلات للآيس كربم الإيطالي ويعتبر هو المكان الذي يغير الحالة المزاجية للأفضل وDolato Gelateria أيضا هو المكان المريح لرواده، بمجرد تناولك لإحدى منتجات دولاتو المتفردة والممتازة ذات المكونات الطبيعية والمصنوعة بعناية ومنها الآيس كريم الطازج، الكوكيز، البراونيز الغنية وغيرها، والمتنوعة بين الابتكارات الجديدة والوصفات الأصيلة على حد سواء.

ويمكنك الاستمتاع بتجربة المنتجات الخالية من زيوت النخيل المهدرجة ومن الجلوتين بـجميع منتجات Dolato Gelateria.

ويأتى احتفاء Dolato Gelateria باليوم العالمي للشوكولاته والذى يوافق ٧ يوليو من كل عام تقديرا لمحبى منتجاتها ورغبة فى إضافة جو من المرح والسعادة للجميع.

وتعد الشوكولاته أحد المواد الغذائية التى تبعث على الشعور بالسعادة وتعطى طاقه وحيوية عالية، ومن أبرز مكوّناتها مشتقّات الكاكاو، ويمكن أن يضاف إليها أنواع من المواد الإضافية للتحلية مثل السكّر، كما يضاف إليها الحليب وكذلك بعض النكهات والحبوب. وعادةً ما يتمّ تناول الشوكولاته والاستمتاع بها كمنتج نهائي، ولكن بالمقابل قد تكون مادّة أوليّة لتحضير مأكولات أخرى.

وهناك عدة أنواع من الشوكولاته، فمنها النوع الداكن والأبيض والممتزج بالحليب أو بالمكسرات، وتعدّ الشوكولاته إحدى أكثر المأكولات شعبيّة في العالم، وتدخل في تركيب الكثير من الحلويّات مختلفة الأشكال مثل المثلّجات (الآيس كريم)، والجاتو، والرقائق المحلاة وغيرها. كما تستخدم الشوكولاته أيضاً في إعداد بعض المشروبات مثل شراب الشوكولاته الساخنة.

واكتشفت الشوكولاته أوّل مرة في قارة أمريكا الجنوبيّة، وذلك نتيجة انتشار شجر الكاكاو في تلك المنطقة. وكلمة شوكولاته مشتقّة من اسم مشروب كان معروفاً في حضارة الأزتيك (في المكسيك) اسمه xocóatl (شوكواتل) أو xocolatl شوكولاتل (والذي يعني بلغة ناواتل الماء المرّ)، وكان يتألف من مزيج من الماء والكاكاو والفانيليا والفليفلة الحارّة.

ويقول خبراء التغذية أن الشوكولاته تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، كما أنها تلعب دور كبير فى المساعدة على تحسين المزاج العام والحالة النفسية، حيث يجد الكثير من الأشخاص أن الشوكولاته تحسن من مزاجهم وتوفر الشعور بالراحة والمرح من خلال المساعدة على إفراز الإندورفين الذي يعد من الهرمونات المسببة للشعور بالسعادة، وتحتوي الشوكولاته الداكنة أيضا على جميع الخصائص المرتبطة بالتأثيرات المضادة للاكتئاب للتريبتوفان والسيروتونين والفينيثيلامين. كما تتميز الشوكولاته وخاصة الداكنة بالقدرة على تحسين الذاكرة والمهارة التنظيمية والذاكرة البصرية المكانية، كما أنها تساعد على تحسين التفكير.

ومن الجدير بالذكر أن صناعة الشوكولاته من الصناعات الهامة، حيث يصل قيمة الإنتاج السنوى منها ما يصل إلى ١٠٦ مليارات دولار عالميا، ومن المتوقع ارتفاعها إلى ١٩٠ مليار دولار فى عام ٢٠٢٦، وتعتبر سويسرا وألمانيا وأيرلندا من أشهر الدول وأعلى معدلا فى استهلاك الشوكولاته، بينما يصل متوسط استهلاك الفرد من الشوكولاته عالميًا إلى ٥٠٠ جرام سنويا.

وتعد فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية من أعلى الدول فى تصدير الشوكولاته التى تستهلك ٤٣% من الإنتاج العالمى للبن، وتُصدر مصر ما قيمته ١٤٢ مليون دولار من الشوكولاته سنويًا، بينما تستورد ما قيمته ٤٢٤ مليون دولار.


احتفال Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاته


احتفال Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاته


احتفال Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاته


احتفال Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاته


احتفال Dolato Gelateria باليوم العالمى للشوكولاته

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]