Close ad

ترامب يضع قناعا للمرة الأولى في مكان عام خلال زيارته مركزا طبيا

12-7-2020 | 06:27
ترامب يضع قناعا للمرة الأولى في مكان عام خلال زيارته مركزا طبياترامب
أ ف ب

وضع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قناعاً للمرة الأولى في مكان عام، السبت، خلال زيارته مركزاً طبياً، مذعنا للضغوط كي يكون مثالا في مجال الصحة العامة مع اشتداد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وسار ترامب داخل أروقة مستشفى والتر ريد العسكري خارج واشنطن، وعلى وجهه قناع أسود اللون قبل لقائه جنوداً قدامى مصابين، وفق ما أظهرت لقطات تليفزيونية.

ومرّ ترامب من أمام الصحفيين دون أن يتوقف للتحدث إليهم حول هذه اللحظة الساخنة التي شهدت تغيير رأيه حيال ممارسة أوصى بها خبراء حكومته في مجال الطب، وعارضها هو إلى حد بعيد.

وكان ترامب قد صرح قبل الزيارة عند مغادرته البيت الأبيض "أعتقد أن وضع قناع أمر عظيم. أنا لم أكن يوما أبدا ضد الأقنعة، لكني أعتقد بأن لها مكانا وزمانا مناسبين".

وذكرت تقارير إعلامية هذا الأسبوع، أن مساعدي ترامب توسلوا إليه كي يوافق على وضع قناع في الأماكن العامة، وأن يسمح للصحفيين بتصويره، مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في بعض الولايات، وتخلف الرئيس عن المرشح الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي قبل انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.


ويستمر ترامب بالدفاع عن تعامل إدارته مع هذا الوباء على الرغم من أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا من حيث الإصابات في العالم.

وشهدت البلاد تسجيل أكثر من 60 ألف إصابة يوميا عدة مرات، ووفاة 135 ألف مصاب بالإجمال، كما أن الولايات تركت لتتدبر أمرها بالنسبة إلى خفض إجراءات الإغلاق بدون إستراتيجية واضحة ومتماسكة من البيت الأبيض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: