خالد الجندى: الخيانة الزوجية لها سببان | فيديو

11-7-2020 | 19:20

الشيخ خالد الجندي

 

راندا رضا

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الخيانة الزوجية لها سببان الأول هو معصية الزوج نفسه وعصيانه لربه وفساد طويته وبعده عن الله، لافتا إلى أن السبب الثانى يتجاهله البعض وهو تقصير الزوجة، وهذا ليس مبررا للخيانة، ولابد أن يكون عدلا وميزانا، فإذا كنا نوجه الرجال إلى تقوى الله فى النساء فلا بد أن نشد على الزوجات للحفاظ على الأزواج.


وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج " لعلهم يفقهون "، المذاع على فضائية " dmc "، اليوم السبت: "لابد أن تحترم الزوجات القيم الإنسانية مع الزوج باحترامه وتقويره وحفظ سره، ونرى أن البعض قد قصر، نعم نحترم حق المرأة، لكن لا يكون هذا على حساب العلاقة الزوجية واحترام الزوج، فالله سيحاسب الزوجات عن أزواجهن، وسوف يحاسبك الله أيتها الزوجة على أفعالك، والأمور البسيطة تخرب البيوت، وقال صلى الله عليه وسلم: «لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها لعظم حقه عليها.. وهنا السجود سجود توقير واحترام وليس سجود عبادة، والحديث هدفه تنبيه الأسرة أنه يجب طاعة الزوج وانه سيد على عرش بيته».

واستكمل: «ربوا بناتكم على طاعة الزوج وعدم تخطي حق البيت، الترحاب بالزوج، الترقق مع الزوج، عدم التطاول عليه، احترام أسرار المنزل».


لعلهم يفقهون - الشيخ خالد الجندي : علموا بناتكم وجوب احترام الزوج وتوقيره

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]