«ذوو الاحتياجات» بحزب الحرية المصري تستعرض خطة عملها مع أمناء الأمانة بالمحافظات

11-7-2020 | 16:18

أمانة ذوي الإعاقة بحزب الحرية المصري

 

أحمد سعيد حسانين

عقدت أمانة ذوي الإعاقة ب حزب الحرية المصري اجتماعها، لأمناء الإعاقة بالمحافظات عبر برنامج زووم بحضور أمينة الإعاقة المركزية داليا عاطف وكل من الأمين المساعد خالد شوقي أمين محافظة القاهرة، ود.هيام عبد الرشيد وأمين محافظة الجيزة المهندس حسام شاكر، ود. نجلاء العسيلي الأمين المساعد، وأمين محافظة أسيوط أحمد الكومي أمين محافظة قنا محمود فهيم، وذلك لمناقشة تنفيذ خطة الأمانة خلال انتخابات مجلس الشيوخ والبرلمان.


وناقش الاجتماع دور الأمانة في الوقوف خلف الائتلاف الانتخابي للأحزاب المصرية، وتم الاتفاق على خطة التوعية التي ستقوم بها الأمانة على مستوى المحافظات للتثقيف والتوعية السياسية.

وتطرق النقاش حول إتاحة الفرصة ل ذوي الإعاقة في مراقبة الانتخابات لرصد الانتهاكات داخل اللجان وتعزيز وتيسير المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة وأهمية الاندماج ترشحاً وانتخاباً وتشجيعهم على المشاركة بالإضافة لغرف العمليات التي ستقوم بمتابعة ذلك داخل الحزب وتلقي الشكاوى وتذليل العقبات والتحديات من خلال صفحة الأمانة على فيسبوك وتخصيص «واتس اب» لذلك، وذكرت ا. داليا أن ذوي الإعاقة في مصر عددهم يقدر بالملايين يمثلون كتلة تصويتية.

وطالب أعضاء أمانات الإعاقة بالمحافظات بضرورة تضمين ذوي الإعاقة بتمثيل مناسب في مجلس الشيوخ بترشيحهم من خلال الجهات الممثلة كالمجالس القومية والمجتمع المدني والنقابات وغيرها أو من خلال التعيين.

كما طالب أعضاء الأمانة بتضمين النساء ذوات الإعاقة ضمن النسبة المقررة للنساء المرشحة لمجلس الشيوخ والبرلمان انطلاقا من أن المشاركة في صناعة السياسات العامة حق لجميع شرائح المجتمع وقواه الفاعلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]