ارتفاع حالات الوفيات في ثلاث ولايات أمريكية بفيروس كورونا

10-7-2020 | 23:00

وفيات كورونا - صورة أرشيفية

 

واشنطن-سحر زهران

أعلنت ولايات كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في يوم واحد.


وسجلت كل من فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا - ثلاث ولايات تضررت بشدة من جائحة الفيروس التاجي - أرقامًا قياسية جديدة للوفيات اليومية الناجمة عن الفيروس، مما يشير إلى أن الارتفاع الكبير في عدد الحالات قد بدأ في التأثير.

وأفادت ولاية فلوريدا عن 120 حالة وفاة جديدة حيث أصبحت الولاية بسرعة واحدة من بؤر الفيروس في العالم.

وأفادت تكساس أنها عانت من 105 حالات وفاة بـ COVID-19 ، محطمة الرقم القياسي الذي سجلته قبل يوم واحد فقط بـ 98 حالة.

وحطمت ولاية لون ستار الرقم القياسي لعدد الحالات الجديدة اليومية يوم الثلاثاء مع 10288 وأضافت 9782 حالة إصابة جديدة أخرى. يوم الخميس.

وأبلغت كاليفورنيا عن 149 حالة وفاة جديدة يوم الخميس وأبلغت عن أكثر من 7000 حالة إصابة جديدة بالفيروس ، ليصل إجمالي عدد الحالات منذ أن بدأ الوباء إلى ما يقرب من 300 ألف حالة.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم (د) يوم الخميس "بالنسبة لأولئك الذين يفكرون فقط ، فإن الناس الآن يحصلون عليها ، ولا أحد يموت، وهذا مضلل للغاية" على الرغم من الأعداد المتزايدة على الصعيد الوطني ، فإن بعض الشركات والولايات تمضي قدمًا في خططها لإعادة فتحها.

وأعيد افتتاح عالم ديزني في أورلاندو للأعضاء فقط يوم الخميس ، حتى عندما شهدت المقاطعة التي تقع فيها قفزة بنسبة 130 في المائة في حالات فيروسات التاجية خلال الأسبوعين الماضيين ، حسبما أفادت شبكة سي بي إس نيوز.

وقال أنتوني فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد: "إن الدول المتضررة بشدة يجب ألا تمضي قدمًا في إعادة فتح أبوابها ، لكنها لم تطالب بإغلاق كامل على مستوى الدولة، أعتقد أننا بحاجة إلى جعل الولايات تتوقف مؤقتًا في عملية الافتتاح ، والنظر في ما لم ينجح بشكل جيد ومحاولة التخفيف من ذلك ، موضحا أعتقد أننا بحاجة إلى العودة إلى أقصى حد للإغلاق".

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 3 ملايين حالة إصابة بالفيروس التاجي مع أكثر من 130 ألف حالة وفاة ، وفقًا لقاعدة بيانات من جامعة جونز هوبكنز.

[x]