يسري الجندي: الأعمال التاريخية تراجعت بسبب التكلفة الضخمة.. وانتهيت من كتابة 4 مسلسلات

11-7-2020 | 00:07

يسري الجندي

 

سارة إمبابى

قال الكاتب الكبير يسري الجندي ، إنه انتهى من كتابة 4 مسلسلات جديدة، لكنها مجرد مشروعات مجمدة، كونه لم يتعاقد مع أي جهة إنتاجية تتولى عملية الإنتاج حتى الآن.


وأضاف يسري الجندي ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة "TeN" الفضائية، أن أول هذه الأعمال، يحمل اسم "أمس جذور المدينة" والذي يبرز قيمة الأرض وكيف انتزع الفلاح المصري قديمًا حقه في الأرض.

وأشار إلى انتهائه من من كتابة سيناريو مسلسل جديد، مؤخرًا، يتناول حياة "شجر الدر"، إذ ينتمي إلى نوعية أعمال السير الذاتية، لافتًا إلى أنه لم يتعاقد مع جهة إنتاجية بعد، أو الاتفاق مع أحد من الممثلين، حيث إن هذا المسلسل يتطلب ميزانية ضخمة، وفترة تحضيرات طويلة.

وتابع أن من ضمن ال مسلسلات التي جرى الانتهاء من كتابتها أيضًا، هما "الوجه الضائع" و"الهانم".

وفسّر يسري الجندي ، أسباب تراجع الأعمال الفنية التاريخية، في السنوات الأخيرة، موضحًا أن الأمر يرجع إلى التكلفة الضخمة، إذ يتجه المنتجون حاليًا إلى إنتاج أعمال فنية ذات ميزانية منخفضة.

فسّر الكاتب الكبير يسري الجندي ، أسباب تراجع الأعمال الفنية التاريخية، في السنوات الأخيرة، نظرًا للتكلفة الضخمة، إذ يتجه المنتجون إلى إنتاج أعمال فنية ذات منخفضة.

وقال يسري الجندي ، أغلب الأعمال الدرامية في الفترة الأخيرة تدور في قالب اجتماعي، دون الاهتمام بتقديم أعمال تاريخية.

وأشار إلى أن الخديوي إسماعيل، تعرض للظلم في الأعمال الفنية التي تناولت سيرته، إذ تم تقديمه كرجل له علاقات نسائية، باستثناء الكاتب الكبير محفوظ.

مادة إعلانية

[x]