جامعة سوهاج توضح إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية| صور

10-7-2020 | 15:52

إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بسوهاج

 

سوهاج - نيفين مصطفى

تابع الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج ، يرافقه الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، إجراءات تسكين الطلبة والطالبات ب المدن الجامعية ، والتي تستمر في الفترة من 10 إلى 13 يوليو الحالي، استعدادا لبدء ماراثون امتحانات الفرق النهائية.


وشدد رئيس الجامعة، على أهمية مراعاة التباعد في الغرف وتوفير التهوية الجيدة بها، بحيث تحتوي كل غرفة على سريرين لطالبين فقط، بالإضافة إلى تزويد دورات المياه "بالصابانات" لغسل الأيدى باستمرار وبطريقة صحيحة.

وأشار إلى تخصيص طبيب وممرضة في الأماكن المخصصة للتسكين (مباني ج، الرعاية، العارف، مبنى 1 و2 بالجامعة الجديدة، عمارات مدينة سوهاج الجديدة)، وشدد على عدم قبول أي طالب أو طالبة تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند بدء التسكين، لافتا إلى أن من يظهر عليه أعراض الإصابة خلال الامتحانات سيتم عزله في مبنى مخصص لذلك.

وأوضحت سامية زايد، مدير عام المدن الجامعية ، أن تسكين طالبات كليات المقر القديم سيكون في مبني "ج"، أما الطلاب فسيتم تسكينهم في مبنيي "العارف" و"الرعاية"، على أن يتم الكشف الطبي عليهم جميعا بمبنى "ج".
أما بالنسبة لطالبات كليات المقر الجديد، فتم تخصيص مبنيي 1 و2 للتسكين، وسيكون الكشف الطبي عليهن أمام مبنى 1، وأيضاً تخصيص عمارات الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة ل تسكين الطلاب ، على أن يتم كشف الطبي بنفس المبنى.

وأوضحت أنه تم صياغة استبيان يقوم الطلاب بملئه والتوقيع عليه، عند القدوم للتسكين يوضح التاريخ المرضي المحتمل لكل طالب، من حيث احتمالية مخالطته لمريض بالفيروس، أو قدومه من منطقة موبوءة تم إغلاقها والإعلان عنها، أومعاناته من أعراض مرضية، أو إجرائها لفحوصات أثبتت اشتباه إصابته، أو تلقيه علاجا للفيروس.






مادة إعلانية

[x]