إزالة 572 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف

10-7-2020 | 12:03

إزالة حالات تعد على نهر النيل - أرشيفية

 

أحمد سمير

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريراً بشأن حملات الإزالة التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات الجمهورية، بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات، وتضمن التقرير إزالة 273 ألفا و231 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف، وذلك منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015.


وأوضح التقرير، بحسب بيان وزارة الري، اليوم الجمعة، إزالة 572 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال هذا الأسبوع من شهر يوليو الحالي.

تمكن قطاع تطوير وحماية نهر النيل، خلال الأسبوع الأول من يوليو الحالي، إزالة 196 حالة تعد، فيما نفذ قطاع الري 127 إزالة على منافع الري، إلى جانب تنفيذ هيئة الصرف 249 إزالة على منافع الصرف.

سجل عداد إنقاذ النيل ، منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل 54 ألفا و437 إزالة من على نهر النيل، نفذها قطاع حماية وتطوير نهر النيل، و١٤١ ألفا و٧١٢ حالة تعد نفذها قطاع الري، بالإضافة إلى 77 ألفا و82 تعديا على منافع الصرف.

تنوعت الإزالات بين مبان خرسانية أو مبان بالطوب الأحمر، أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف، وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]