الحس الإعلامى

9-7-2020 | 14:00

 

> من أبرز الفقرات التحليلية الاجتماعية التى تعرضها الشاشات خلال الأسبوع استوديو تحليلى للوعى يقدمه الإعلامى والمحاور مفيد فوزى الأربعاء اسبوعيا على قناة النهار فى استضافة شيقة مع الإعلامى تامر أمين، وهو دور اساسى يحرص عليه مفيد فوزى طيلة مشواره الإعلامى المهم، فهو إعلامى مهموم بوطنه ويعى قيمة الوعى وضرورة نشره بين أفراد المجتمع.


كل التحية للإعلامى القدير والمحاور صاحب الكاريزما مفيد فوزى على ما يقدمه من خلال فقرته « كلام مفيد » وأتوقع منه ضيوفا فى مجالات متعددة وحوارات لم يطرقها غيره.

> من منا لا يعرف قصة الفنان هشام عبد الحميد الذى تحولت انتماءاته لجماعة الإخوان الإرهابية وتورطه بالعمل فى قناة مشبوهة تنشر أكاذيب حول مصر، وتهدف إلى زعزعة الاستقرار ببلدنا الحبيب، وحصوله على الآلاف من الدولارات شهريا نظير عداءه لوطنه، أقول ذلك بمناسبة عرض اعماله التى لا تستحق المشاهدة على قناة «العائلة» التابعة للقنوات المتخصصة، فهل نكافأه ونذكر المشاهدين به؟، واقول لمن اختار هذا الفيلم أو المسئول عن عرضه: لا نريد أن نشاهد هشام عبد الحميد على شاشة مصرية ومطلوب بشدة التعامل بالحس الإعلامى، فليس من الضرورى إصدار تعليمات فى هذه الحالات ولكن على القيادة أى المسئول التحلى بالوطنية والتصدى لكل من يعادى البلد.

الفيلم هو « انتبهوا أيها الأزواج » وعرضته قناة العائلة مساء الجمعة الماضى.

>اختيار الإعلامية هالة حشيش وكيلا لمجلس الهيئة الوطنية للاعلام فى تشكيله الجديد قرار حكيم لرئيس الهيئة حسين زين فهى إعلامية ناجحة من طراز فريد وذات خبرة وحنكة وصاحبة مشوار إعلامى معروف وتذكرنا بزمن الإعلام الجميل، وأتوقع أن يستفيد منها المجلس بشكل كبير.



نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

شارك لتكون إيجابيا

ونحن على أعتاب الاستعداد لانتخابات مجلس النواب بعد الانتهاء من كل مراحل العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ، لابد أن يفكر كل منا في درجة إيجابيته ويعين نفسه

الهرم المقلوب

برغم التحسن الواضح فى الإنتاج الدرامى وحال الدراما المصرية بشكل عام خلال الفترة القصيرة الماضية، إلا أنه لابد من النظر بعين الجدية لإعادة الدراما المصرية

الفيلم الوثائقي والقوة الناعمة

تظل الفنون هى أهم عنصر من عناصر القوة الناعمة بأى بلد، ويندرج تحت الفنون المصرية فن الفيلم الوثائقي أو التوثيقي هو الفيلم الذى يعرض فيه مخرجه حقيقة علمية أو تاريخية أو سياسية بشكل حيادي.

ثمرة التعب

برغم الظروف القاسية التي أحاطت طلاب الثانوية العامة هذا العام والتي صنعت منهم مقاتلين، إلا أن النتيجة جاءت مفرحة لكل من قام بواجبه ونال ثمرة التعب.

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

خطوات الوطنية للإعلام نحو الشفافية

استحداث الهيئة الوطنية للإعلام تطبيق (الواتس آب) لتلقي رسائل العاملين عليه يعد خطوة جادة وحقيقية نحو الشفافية، بل والإصلاح السريع.

تكامل المجلس والهيئتين.. صورة مشرفة

المتابع للمنتدى الإعلامي الذي أقيم أمس الأول حول التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ، يشعر بالتفاؤل بل بالفخر بما يبدو واضحا من تعاون وتنسيق بين الهيئتين الوطنية للإعلام، والوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصالح حدث وطني مهم على أرض مصر.

إذاعة القرآن الكريم

> التطوير الذى شهدته إذاعة القرآن الكريم خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن العمل والجهد والتفكير بشكل عصرى وعلمى يأتى بثماره، فلا أحد ينكر أن إذاعة القرآن الكريم

يا رايح على صحراء سيناء

من أجمل ما تعرض الشاشات أغنية (يا رايح على صحراء سينا/ سلم على جيشنا اللى حامينا) .. فما يخرج من القلب يصل إلى القلب، حيث حركت تلك الأغنية بداخلنا مشاعر فياضة وحماسية ببساطتها وصدقها .. مشاعر أهمها الانتماء والاعتزاز بالجيش المصرى العظيم.

وكل ساقٍ سيُسقَى بما سقى

كثيرا ما نتساءل عن حالات الانفلات الأخلاقي والسلوكي التى يشهدها المجتمع خلال الآونة الأخيرة وتغير القيم والسلوكيات والأعراف والعادات والتقاليد مع الأجيال الجديدة بل واعتبار كل ما سبق أمورا قديمة وبالية لا تستحق الاهتمام.

مادة إعلانية

[x]