في لقاء نادر.. عبد المنعم مدبولي: "الكوميديان" مش لازم يهرج والممثل الوسيم تصعب عليه المهمة | صور

9-7-2020 | 15:17

عبد المنعم مدبولي

 

سارة نعمة الله

لا يزال الراحل عبد المنعم مدبولي الذي تمر ذكرى وفاته اليوم الخميس، يحصد شعبية ومحبة كبيرة بين نجوم الكوميديا الراحلين، فنان صاحب مدرسة أداء خاصة لا يشبه أحد سوى ذاته.


في إحدى لقاءات الراحل مع الإعلامي مفيد فوزي ، سأله الأخير عن الفنان الوسيم، وهل يمكن أن يؤدي أن يؤدي دورًا كوميديًا، ليؤكد الراحل أنه يكون أمرًا صعبًا.

وأضاف: صعب أن تجتمع الوسامة مع الكوميديا لأنه لابد أن يكون لديه مواهب كثيرة جدًا مثل الفنان العالمي جاك ليمون، فلديه شكل وسيم لكنه لديه استعداد كبير وأيضًا سمير غانم فلديه نفس المقومات بعكس الممثل غير الوسيم يكون الأمر أسهل لديه.

وهنا وجه الإعلامي مفيد فوزي السؤال ذاته للفنان فاروق الفيشاوي والمخرج عاطف سالم ، واتفق الأخير مع رأي مدبولي لكن اختلف معه في الرأي فاروق الفيشاوي الذي قال: "مع احترامي للأستاذ مدبولي، الممثل ممثل سواء أدى دورًا كوميديًا أو تدراجيديًا ، فالدراما تنقسم إلى اللونين والممثل يستطيع أن يؤدي جميع الأدوار، وهنا قاطعه الإعلامي وقال له "هو يقصد أن يكون لدى الفنان الكوميدي ما يسمى بالقبح الجميل".

وعاد الفيشاوي وقال: مش عارف الأستاذ فريد شوقي، ورشدي أباظة وأنور وجدي والعالمي توني كارتس قدموا سينما كوميدية، فالوسامة أو غير الوسامة لا تؤثر على الفنان ولا تصنفه كممثل تدراجيدي أو كوميدي.

أما المخرج الراحل عاطف سالم فقال: أتفق مع مدبولي، وأتذكر عندما أحضرت لي الفنانة تهاني راشد الراحل الضيف أحمد وبمجرد أن رأيته ضحكت، ولكن هختلف مع تسمية مدبولي وهسميه باسم آخر غير القبح الجميل مثل "الوجه العادي" القريب من القلب مثل عادل إمام.

وعاد مدبولي واستكمل حديثه عن مقومات الفنان الكوميدي، وقال: الذي ينجح نجوم الكوميديا أن يكون منظره جادا مثل نجيب الريحاني.

وأضاف: الممثل الكوميدي مش لازم يهرج، كلما كان جادًا وبسيطا في إلقائه بات أفضل.


فيلم السيد كاف


عبدالمنعم مدبولى مع عايدة عبدالعزيز و امينة رزق


عبدالمنعم مدبولى اثناء تسلمة احد الجوائز


عبدالمنعم مدبولى فى مسلسل الكلام المباح


معرض عبدالمنعم مدبولى


عبدالمنعم مدبولى فى لقطة من احد المسلسلات


عبدالمنعم مدبولى فى مسرحية ريا و سكينة


عبدالمنعم مدبولى خلال بروفة مسرحية السنيوره


عمرو موسى يصافح عبدالمنعم مدبولى


عبدالمنعم مدبولى فى مسرحية بحبك يا مجرم


عبدالمنعم مدبولى فى مسلسل و كسبنا القضية


عبدالمنعم مدبولى فى مسرحية ريا و سكينة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]