وزير التنمية المحلية يعلن تسليم محافظة الغربية أول دفعة من المعدات الجديدة لمنظومة المخلفات الصلبة |صور

9-7-2020 | 11:59

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، تسليم محافظة الغربية لأول دفعة من المعدات الجديدة الخاصة بمصنع تدوير المخلفات بدفرة تنفيذاً لبروتوكول التعاون الخاص بتطوير البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة الدولة للإنتاج الحربى .


يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة باتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة بمختلف محافظات الجمهورية .

وأشار شعراوى إلى أن الدفعة الأولى التى تسلمتها محافظة الغربية تنقسم إلى صيانة ورفع كفاءة بعض المعدات وتوريد معدات جديدة لرفع كفاءة عمليات النقل والجمع للمخلفات داخل المحافظة والعمل داخل مصنع دفرة بمحافظة الغربية بما يعود بالنفع على تحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين والبيئة .

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه كان قد شكل لجنة برئاسة رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات الصلبة بالوزارة وعضوية عدد من الجهات المعنية من بينها وزارات البيئة والإنتاج الحربى لتسلم المعدات الخاصة بالقمامة والتى كان يتم صيانتها وكذلك تسليم المعدات الجديدة الخاصة بالمنظومة سواء المكابس والمقطورات والحفارات واللوادر وسيارات رفع المخلفات.

وقال شعراوى إن المعدات تتضمن توريد 4 سيارات مرسيدس قلاب سعة 20 طنا وسيارات (ماز ) سعة 45 طن لنقل المخلفات من محافظة الغربية إلى المدفن الصحى بالسادات لتحسين كفاءة عمليات النقل وتقليل عمليات التشغيل وتوريد 5 حفار و3 لودرات و8 "مقطورة قلاب" و10 مكابس مفروزات خفيفة وحديدية ، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم تدريب السائقين على المعدات الجديدة وستقوم الجهة الموردة للمعدات الجديدة صيانة النعدات لمدة عامين بدلاً من عام أو 200 ألف كيلو متر تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن .

وأضاف شعراوى أن الفترة المقبلة ستتوالى عمليات تسليم المعدات الجديدة إلى باقى المحافظات حسب المخططات التي تم وضعها فى هذا الشان .

وشدد الوزير على أن الحكومة تسعى فى ظل متابعة من السيد رئيس مجلس الوزراء إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئى من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]