بعد نشر فيديو لها على "السوشيال ميديا".. "الجيزة" تتوعد بمعاقبة مواطنة ألقت القمامة على ممشى ترعة المريوطية

9-7-2020 | 11:32

ترعة المريوطية بعد التطوير

 

محمد بدران

رصدت محافظة الجيزة، اليوم الخميس، ما نشر على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، بشأن إلقاء مواطنة للقمامة على ممشى ترعة المريوطية بعد تطويره ورفع كفاءته.

وأكدت المحافظة في بيان لها، بأنه سيتم اتخاذ الإجراء الرادع حيال المواطنة.

وأوضحت أن الطريق سوف يتم مراقبته بالكاميرات، لضبط أي مخالفات أو تعديات عليه في إطار منظومة التطوير الشاملة التي يشهدها الطريق.

ورصدت إحدى كاميرات المراقبة، السيدة وهي تلقي أكياس القمامة على رصيف الممشى الجديد، بعدما لم تستطع من إلقائها في ترعة المريوطية بسبب الأسوار الحديدية الجديدة التي وضعتها محافظة الجيزة للحفاظ على الصورة الحضارية والجمالية لترعة المريوطية.

وكانت محافظة الجيزة عملت على مدار الأشهر الماضية على تحويل ترعة المريوطية من مناطق تأوي المخلفات والرتش والمظهر غير الحضارى إلى كورنيش سياحى جمالى يليق بالمكانة الهامة للمنطقة، باعتبارها أحد المداخل الرئيسية للمناطق الأثرية بالمحافظة وتماشيًا مع أعمال التطوير التى تشهدها الجيزة.

وفي سياق متصل، أكد أحمد راشد، محافظ الجيزة، استمرار المتابعة الدورية لتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية، لتنظيم عملية الفتح التدريجي لبعض الأنشطة والمنشآت التي تقدم خدمات للمواطنين، وعلى رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافتيريات وصالات الجيم.

وتابع، أن مراكز ومدن وأحياء المحافظة، تواصل المرور الدوري على الأسواق والمقاهي والمطاعم، وإزالة الإشغالات ومتابعه التزام المنشآت بقرارات التخفيف ومواعيد الغلق المقررة.

وأسفرت الحملات عن إزالة عشرات من حالات التعديات علي حرم الطريق بشارع المنيرة الرئيسي بحي شمال، حيث تمت إزالة الأوتاد الحديدية والفتارين والأكشاك المخالفة، التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية بالشارع.

كما تم غلق وتشميع 5 محلات غير ملتزمة بمواعيد الغلق في قطاع المنيب بحي جنوب، بالإضافة إلى رصد عدد 2 كافيه بدون ترخيص في محيط ميدان المساحة بحي الدقي، وتم الغلق ورفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتم ضبط 20 محلا ومقهي غير ملتزمين بمواعيد الغلق المقررة، ومتعدين على حرم الطريق العام وتقدم الشيشة للمواطنين بمراكز البدرشين ومنشأة القناطر والعياط وأبو النمرس، وتم الغلق الفوري واتخاذ الإجراء القانوني حيالهم.

كما تم رفع إشغالات المحال بشوارع العريش وترسا والمريوطية والعروبة والمنحل والمطبعة فيصل بأحياء الطالبية والهرم وغلق وتشميع 7 منشآت شملت معرض سيارات بالمريوطية ومقهي وورش بمنطقه التعاون ومقاهي محال بحي الوراق لعدم الالتزام بقرارات الغلق والطاقة الاستيعابية لاستقبال المواطنين.


.

الأكثر قراءة

[x]