سواريز يقود برشلونة لحسم الديربي وتأكيد هبوط إسبانيول للدرجة الثانية

9-7-2020 | 01:13

لويس سواريز

 

رويترز

واصل برشلونة مطاردة ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه 1- صفر على ضيفه إسبانيول ، الأربعاء وتأكيد هبوط جاره إلى الدرجة الثانية.


وأحرز لويس سواريز هدف المباراة في الدقيقة 56 بعد طرد لاعب من كل فريق في بداية الشوط الثاني.

وطُرد أنسو فاتي مهاجم برشلونة بسبب تدخل عنيف بعد خمس دقائق من مشاركته كبديل لكن الزيادة العددية لم تستمر سوى لثلاث دقائق، إذ طُرد بول لوزانو لاعب إسبانيول بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

ويملك برشلونة ، الذي يسعى للقبه الثالث على التوالي في الدوري، 76 نقطة من 35 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن ريال الذي يستضيف ألافيس يوم الجمعة.

وهبط إسبانيول ، أحد أكبر أندية إسبانيا، إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ صعوده في 1994. ويتذيل الفريق الترتيب برصيد 24 نقطة من 35 مباراة.

وقدم برشلونة واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم عندما تغلب 4-1 على مستضيفه فياريال يوم الأحد، لكنه بدا بعيدا عن ذلك باستاد كامب نو .

وأحبط إسبانيول جاره الأكثر شهرة في الشوط الأول ودافع بخمسة لاعبين وصنع أخطر الفرص.

وكان الحارس مارك-أندريه تير شتيجن يقظا وأنقذ مرماه من زميله كليمون لينجليه الذي كاد أن يهز شباكه بالخطأ في نهاية الشوط الأول وسدد ديداك فيلا لاعب الفريق الضيف كرة ارتدت من القائم.

وعاد تير شتيجن لينقذ مرماه إذ أبعد تسديدة أدري إمباربا المنخفضة بقدمه.

وأحرز برشلونة هدفه بفضل ثلاثي الهجوم، إذ انطلق أنطوان جريزمان ووصل إلى خط المرمى قبل أن يمررها إلى ليونيل ميسي الذي غيرت تسديدته اتجاهها لتصل إلى سواريز ليضعها اللاعب القادم من أوروجواي في المرمى.

الأكثر قراءة

[x]