انفراد.. ننشر العقوبة الموقعة على طلاب الصورة الشهيرة للغش الجماعي في الثانوية العامة

8-7-2020 | 15:27

طلاب الغش الجماعى فى الثانوية العامة

 

أحمد حافظ

تنفرد "بوابة الأهرام" بنشر تفاصيل العقوبة التي قررت وزارة التربية والتعليم توقيعها على الطلاب الذين تدولت صورة لهم، أثناء قيامهم ب الغش الجماعي يوم امتحان مادة اللغة العربية بالثانوية العامة، وكان أول أيام الامتحانات (21 يونيو).


وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم لـ"بوابة الأهرام"، إنه تم توقيع عقوبة صارمة على كل من ظهروا في الصورة، وتبين أنهم يقومون ب الغش الجماعي ، حيث تقرر حرمانهم من دخول الامتحانات عامين متتاليين، ما يعني أنهم راسبون هذا العام والعام المقبل أيضا.

أضاف المصدر، أن الطلاب الذين شاركوا في الواقعة، لن يكون من حقهم دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام، ولا امتحانات الدورين الأول والثاني في العام المقبل، بمعنى أنهم سوف يؤدون الامتحانات عام 2022.

أوضح المصدر، أن العقوبة الموقعة على الطلاب موجودة في نص قانون الغش، وهي صريحة ولا تحتاج إلى تفسير، بأن الطالب الذي ارتكب واقعة الغش الجماعي ، أو تعمد الإخلال بنظام الامتحانات، ومارس الغش بالقوة، يحرم من الامتحانات لمدة عامين متتاليين.

وكانت صورة التقطتها إحدى المعلمات يوم امتحان اللغة العربية، وأظهرت مجموعة من الطلاب يجلسون على "ديسكات" اللجنة، ويقومون بحل "بوكليت" للثانوية العامة مع بعضهم، وأثارت الصورة حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وتحركت وزارة التربية والتعليم في نفس اليوم، وتوصلت بمساعدة الجهات المعنية إلى الطلاب.

وأكد المصدر، أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بحفظ حقوق الطلاب وعدم مساواة الغشاشين بالمجتهدين، وتطبيق العقوبات المقررة قانونا، على المخالفين ومن يتعمدون الإخلال بالامتحانات، وتطبيق العدل بين الجميع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]