[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

حماية المستهلك تناشد المواطنين شراء المنتجات من مصادر موثوقة بعد ضبط مصنع زيت غير مرخص

8-7-2020 | 14:44

ضبط مصنع زيت غير مرخص

إيمان فكري

أعلن الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك ، ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة زيت الطعام ويستخدم علامات تجارية بدون تصريح من الشركة صاحبة العلامة التجارية مما يدخل الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، لافتًا إلى أن تلك الأنواع تضر بصحة المواطنين.

وأضاف "سمير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المصنع غير المرخص يضر بالاقتصاد المصري، ويضر بصحة المواطنين لأنه يستخدم علامة تجارية مشهورة ولكن بجودة أقل، مشيرًا إلى أن الأنواع الرديئة التي يتم إنتاجها في المصانع غير المرخصة تكون سببا في انتشار السرطانات والأمراض بين المواطنين.

وأوضح أنه سيتم الاستمرار في الحملات الرقابية للتصدي لكافة الممارسات السلبية بالأسواق، مناشدا المواطنين بضرورة التأني والتروي في شراء السلع والمنتجات، والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريا من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذي تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية.

وأكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك ، على ضرورة الابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر، منوها أن عقوبات حماية المستهلك ما بين الحبس والغرامة ومصادرة المنتجات الفاسدة والمغشوشة، كما أن كل أجهزة الدولة تتصدى لتلك الظاهرة وللمصانع غير المرخصة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة