وزير التعليم العالي يتفقد سير أعمال امتحانات السنة النهائية بـ"تربية عين شمس"

8-7-2020 | 13:18

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

 

محمود سعد

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، امتحانات طلاب السنوات النهائية للعام الجامعي 2019 – 2020، كلية التربية جامعة عين شمس ، اليوم الأربعاء .


رافق الوزير خلال جولته، د. محمود المتيني رئيس الجامعة و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، حيث تابع وزير التعليم العالي سير أعمال الامتحانات واطمأن على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حرصاً على سلامة الطلاب، كما تفقد بوابات دخول وخروج الطلاب للتأكد من تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

وخلال الجولة أكد د. محمود المتيني أن جامعة عين شمس اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف كليات الجامعة بالتعاون و التنسيق مع مستشفيات الجامعة والإدارة العامة للشئون الطبية، لافتاً إلى نجاح منظومة التعليم الإلكتروني في تعويض فترة توقف المحاضرات وانتظامها.

وأكد د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة حرصت على تخصيص من ٣ أو ٤ فترات للجان الامتحانية لتفادي تكدس الطلاب، مع إجراء تعقيم شاملة القاعات والممرات وكافة مداخل ومخارج مرور الطلاب.

وأضاف أنه تم تعديل نظام الامتحانات بصورة كبيرة لتكون أغلبها بنظام الاختيار من متعدد بمعظم كليات الجامعة، لافتاً إلى أن التصحيح يتم إلكترونيًا.

[x]