الحكومة السودانية: رفع الإغلاق لا يعني أن جائحة كورونا انتهت

8-7-2020 | 00:40

فيصل محمد صالح

 

أ ش أ

أكد وزير الثقافة والإعلام السوداني الناطق باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، ضرورة عدم الاستهانة ب جائحة كورونا واتخاذ التدابير الاحترازية التي تنصح بها السلطات الصحية، مشددا على أن رفع الحظر التدريجي لا يعني أن جائحة كرونا انتهت، خصوصا أنه لاتزال هناك معدلات مرتفعة للإصابة الجائحة في عدة دول.


وقال صالح، في مؤتمر صحفي لاستعراض التدابير والإجراءات الواجب اتباعها بعد قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية الإنهاء التدريجي لحالة الإغلاق اعتبارا من غد الأربعاء، إن ساعات الحظر ستبدأ من السادسة مساء حتى الخامسة صباحا، مع استمرار إيقاف دور المناسبات والتجمعات حتى نهاية أغسطس المقبل، لافتا إلى أن العودة للعمل في المؤسسات الحكومية والخاصة ستبدأ من الأحد المقبل، بشكل تدريجي.

وأوضح أن امتحانات شهادة الأساس ستبدأ يوم الأحد المقبل، فيما لم يتقرر بعد موعد امتحان الشهادة السودانية، وحث المواطنين على الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد في المواصلات مع ارتداء الكمامات.

وأضاف أنه تقرر فتح مطار الخرطوم جزئيا وفق اشتراطات وخطط ستكشف عنها سلطة الطيران المدني في وقت لاحق، فيما ستظل حركة نقل المسافرين من وإلى ولاية الخرطوم مُعلقة إلى حين استجلاء الموقف الصحي بشكل يضمن سلامة المواطنين.

في غضون ذلك، أصدر وزير شئون مجلس الوزراء السوداني السفير عمر بشير مانيس قرارا اتنظيم مواقيت وضوابط العمل في ظل الطوارئ الصحية، في إطار العودة التدريجية للعاملين بالدولة، وتمشيا مع موجهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

مادة إعلانية

[x]