رئيس جامعة حلوان لـ"بوابة الأهرام": امتحانات السنوات النهائية دون أزمات.. وعدد الاعتذرات لا يذكر

7-7-2020 | 13:10

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

 

محمود سعد

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان ، إن أعمال امتحانات طلاب السنوات النهائية بكليات الجامعة للعام الجامعي الحالي 2019 – 2020، بدأت منذ السبت الماضي وتمر دون أي معوقات أو أزمات حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب وكل فئات الجامعة للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا.


وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك عددا من الطلاب قدموا اعتذرات لعدم خوض ال امتحانات ، مؤكدا أن العدد لا يذكر ويتراوح بين الـ30 والـ40 طالبا.

ولفت رئيس جامعة حلوان ، إلى أن الطالب الذي قدم الاعتذار عن عدم خوض الامتحان يخوض الامتحان دور ثان محتفظا بحقه الكامل وتقديره التراكمي الكامل، منوها إلى أن الجامعة تسخر كافة جهودها لتحقيق الأمن وسلامة الطلاب في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأشار نجم، إلى أن الجامعة، خصصت أكياسا لنقل ال امتحانات والاحتفاظ بأوراق الإجابة لمدة ٤٨ ساعة، وعمل مسافات زمنية بين كل امتحان والآخر وآداء ال امتحانات بعيدا عن أيام امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن الطلاب يتعاملون مع الوضع بكل نضج مع عدم التجمعات داخل الجامعة قبل وبعد الامتحان في ظل الإجراءات الاحترازية التي أعنلت عنها الجامعة وكذلك الإرشادات التي تم تقديمها للطلاب.

واختتم رئيس جامعة حلوان ، تصريحاته بالإشارة إلى أنه تم تخصيص ٦ بوابات لدخول الطالبات و٦ بوابات أخرى لدخول الطلاب على البوابة الرئيسية و4 مداخل على البوابة الصغرى بأجمالى ١٦ منفذا للدخول لتسهيل تدفق الطلاب دون ازدحام لمراعاة التباعد الاجتماعي، مع قياس درجة حرارة الطلاب.

[x]