مطار الغردقة يستقبل رحلة طيران من بيلاروسيا على متنها 180 سائحا

7-7-2020 | 08:54

مطار الغردقة الدولي

 

البحر الأحمر - على الطيرى

استقبل مطار الغردقة الدولي ، اليوم الثلاثاء، رحلة طيران قادمة من بيلاروسيا على متنها 180 سائحا، ومن المنتظر أن يستقبل المطار رحلتين أخريين من أوكرانيا و بيلاروسيا اليوم أيضا، وذلك عقب قرار الحكومة المصرية بفتح المطارات بالمدن السياحية لاستقبال السياحة الخارجية.


ونظم مسئولو المطار وشركة مصر للطيران احتفالية لاستقبال الطائرة وتم توزيع هدايا تذكارية وورود على السائحين عقب وصولهم، فيما تم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة مع ركاب الطائرة عقب وصولهم وحتى خروجهم من المطار.

واستعدت محافظة البحر الأحمر بالتنسيق مع غرفة المنشآت وشركات السياحة، وإدارة الحجر الصحي ب مطار الغردقة الدولي لاستئناف حركة الطيران والسياحة الخارجية، وذلك بخطة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال خطة التأمين الطبية لفحص القادمين من الخارج، على متن الرحلات الجوية.

ونفذت سلطة الطيران المدني بمطار الغردقة مجموعة الإجراءات الوقائية علي رأسها وضع علامات إجبارية تلزم الركاب والمسافرين بالتباعد الاجتماعي وإلزامهم بارتداء الكمامات ووضع كاميرات حرارية للكشف علي درجة الحرارة، إلى جانب وضع مواد تعقيم في جميع أماكن تواجد الركاب بصالات السفر والوصول.

وأكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة، شملت تخصيص ممرات دخول من أمام الكاميرات الحرارية الموجودة بصالات الوصول بالمطار لبيان درجة حرارة الركاب من خلال الشاشات المتصلة بالكاميرات، والتزام الراكب بارتداء ماسك طول الرحلة والحفاظ على التباعد بين الركاب عند صعود ونزول الطائرة، والتزام الراكب باستيفاء الإقرار الصحي قبل الصعود إلى الطائرة من مطار السفر وتقديمه إلى سلطة الحجر الصحي ب مطار الغردقة الدولي .

مادة إعلانية

[x]