مجلس أمناء مدينة الجلود يكشف تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية بقيادات الصناعة

7-7-2020 | 03:03

مدينة الجلود بالروبيكى

 

عبد الفتاح حجاب

وجه مصطفى حسين، رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود بالروبيكى فى مدينة بدر ، رسالة إلى كل أصحاب مصانع الدباغة ومشتملاتها لكى يطمئنوا أن كل جهات الدولة متمثلة فى "شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، هيئة التنمية الصناعية، وزارة الصناعة"، وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقف فى صفهم للنهوض بصناعة الجلود؛ والدليل حجم المليارات التى تنفق على مدينة الجلود من "المرافق، المحطات، بناء المصانع، تعويض المتضررين من سور مجرى العيون" إلى مدينة الجلود فى الروبيكى.


أضاف رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود، أن كل المشاكل التى تواجه دباغة وصناعة الجلود تهتم بها جميع أجهزة الدولة للعمل على حلها فى أسرع وقت؛ لتصبح مدينة الجلود على خريطة الصناعة العالمية للجلود.. مضيفاً أن كل الصناع مطالبهم مشروعه من حيث الحصول على "العقود النهائية، رخص تشغيل، زيادة الخدمات".. وغيرها من باقى الخدمات التى تسمح لهم بزيادة الإنتاج.

أشار مصطفى حسين، خلال اجتماعه فى الجمعية العمومية التى عقدت فى مدينة الجلود، أنه تم تقسيم المخالفات إلى قسمين، مخالفات لازمة للصناعة لا يمكن الاستغناء عنها؛ وسيتم تقنينها من خلال التصميمات الهندسية المعتمدة من استشارى هندسى، دون إلزام المصانع بأى مصروفات؛ وأخرى لا تتناسب مع طبيعة صناعة دباغة الجلود وسيتم إزالتها وعدم تقنينها.

طالب رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود، من ملاك "المصانع، الوحدات، محلات" المخالفة؛ بإزالة جميع المخالفات والتشوينات والكيماويات خارج مصانعهم ووحداتهم فوراً؛ حفاظاً على التنسيق الحضارى للمدينة، وطبقاً لتوجهات القيادة السياسية، ووجه رئيس مجلس الأمناء الشكر إلى أصاحب المدابغ الذين قاموا بإزالة المخالفات فوراً بمجرد إخطارهم من شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى.. مضيفاً أنه سيتم وضع تصميمات موحدة وستعتمدها شركة القاهرة للاستثمار؛ لكل من يريد تصريح بعمل "مظلات جراج خارجى، غلايات، تنسيق موقع، هوايات، تحسين وجهات المصانع و الوحدات، الزراعة" للحفاظ على الشكل العام الخارجى للمدنية.

قال مصطفى حسين، إن الدولة فى الفترة المقبلة سيكون لها دور كبير فى إنشاء المرحلة الثانية والثالثة للمدينة وبناء مصانع لتصنيع الجلود فى مرحلتها الأخيرة؛ مما يعود على مصانع دباغة الجلود بالخير واستيعاب كافة منتجاتها فى السوق الداخلى بجانب التصدير.. مشيراً إلى أن كل أجهزة الدولة تدعم صناعة وتطوير الجلود ولكن فى إطار القانون والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

حضر اجتماع الجمعية العمومية، المهندس محمود محرز، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، المهندس مجدى غازى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، المهندس إمام السعيد، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية، حسنى زايد المدير المالى والإدارى شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، المهندس أحمد سمير، المسئول عن المشروع بشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى وأعضاء مجلس أمناء المدينة.

الأكثر قراءة

[x]