"أبوشقة" يهنئ السفير الأمريكي بعيد الاستقلال.. ويطالب بتصدي واشنطن لظواهر العدوان والإرهاب

6-7-2020 | 19:13

المستشار بهاء الدين أبوشقة

 

أحمد سعيد حسانين

بعث المستشار بهاء الدين أبوشقة ، رئيس حزب الوفد المصرى، برقية تهنئة إلى جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، بمناسبة عيد الاستقلال . وناشد « أبوشقة » فى برقيته، الإدارة الأمريكية، للقيام بدورها في التصدى ل ظواهر العدوان والإرهاب وتدخل بعض الدول فى الشئون الداخلية لدول أخرى.

وجاء نص البرقية:

السفير/ جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر

تحية طيبة وبعد،،

يتقدم حزب الوفد المصرى رئيساً وأعضاء لكم وللشعب الأمريكى، والرئيس دونالد ترامب، بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال الذى يوافق الرابع من يوليو، ونشارك الشعب الأمريكى احتفالاته بهذه المناسبة التاريخية المجيدة بما لها من دلالات كبرى.

ونناشد الإدارة الأمريكية أن تقوم بدورها كقوة عظمى للتصدى ل ظواهر العدوان والإرهاب من بعض الفئات والجماعات المنظمة بكافة أشكالها، وكذلك التصدى لتدخل بعض الدول فى الشئون الداخلية لدول أخرى، ترسيخاً لمبادئ ويلسون فى حق الشعوب فى الاستقلال وتقرير مصيرها، خاصة أن هذه الأعمال تعد خروجاً على المبادئ السامية من هذا اليوم التاريخى "4 يوليو 1776"، والتى أقرها الرئيس ويلسون، وتهدد الأمن والسلم الدوليين بالخطر وتتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وكافة المواثيق الدولية الأخرى.. وتضمنت حق الشعوب فى تقرير مصيرها والاستقلال.

ونتمنى لكم المزيد من التقدم والرقى مع خالص تحياتنا وتقديرنا لكم ولجهودكم فى أن يسود الاستقرار والسلام فى العالم".

مادة إعلانية

[x]