تحرير 2117 مخالفة تموينية وضبط 18 طن دقيق بلدي قبل تهريبه في الفيوم خلال شهر

6-7-2020 | 10:18

دقيق بلدي - أرشيفية

 

الفيوم-ميلاد يوسف

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ب محافظة الفيوم ، عن ضبط ١٨ طن دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه، فضلا عن سداد ٧٤٣ ألفا و٨٢٧ جنيها غرامات تم تحصيلها من المخابز وتجار التموين، كما تم استلام ٥٣٩٠ بطاقة تموينية ذكية وبطاقات تكافل وكرامة ، خلال شهر يونيو الماضي.


وأوضحت المديرية، في بيان، اليوم الإثنين، أنها تمكنت خلال نفس الفترة، من تحرير ٢١١٧ محضرا ل مخالفات تموينية متنوعة للمخابز والأسواق، منها مخالفات نقص وزن، مواصفات، توقف بعض المخابز عن الإنتاج، تصرف في أجزاء من حصص الدقيق البلدي المدعم، بيع وهمي بتسجيل عمليات للبطاقات التموينية على النظام للمخابز.

وقال المهندس سيد حرز الله، القائم بأعمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إنه تم سداد مبلغ ٧٤٣ ألفا و٨٢٧ جنيها، إجمالي مبالغ الغرامات والمخالفات من المخابز وتجار التموين، وأنه تم ضبط 18 طن دقيق بلدي مدعم للمخابز والمستودعات قبل تهريبه للسوق السوداء.

وأضاف القائم بأعمال وكيل الوزارة، أن إدارة التفتيش الفني بالمديرية، استلمت ٢٦٣٠ بطاقة تموينية ذكية من الوزارة، تم توزيعها وتسليمها للإدارات التموينية، وسُلمت للمواطنين، كما تم استلام ٢٧٦٠ بطاقة تكافل وكرامة ، وتوزيعها على الإدارات التموينية للتنسيق مع التضامن الاجتماعي، وتسليمها للمواطنين أصحاب تلك البطاقات.

الأكثر قراءة

[x]