محمود خلف: استهداف قاعدة الوطية خيبة أمل لتركيا| فيديو

6-7-2020 | 01:27

اللواء محمود خلف

 

سارة إمبابى

تحدث اللواء محمود خلف ، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ، حول إعلان العاملين بالقنوات الإرهابية دعمهم تركيا ضد مصر قائلا: «معاتيه وأراجوزات ليس لهم أي وزن».


وحول استهداف قاعدة الوطية في ليبيا قال خلف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد: «خيبة أمل لتركيا وتم تدمير القاعدة بضربة جوية شاملة، أردوغان لا يستطيع الخروج من المناطق التي يتواجد بها في ليبيا واعتماده منصب على الميليشيات، والتي لا تستطيع احتلال أرض أو تحقيق إنجاز عسكري وتستهدف خلق الفوضى».

وتابع «المرتزقة لا يدافعون مثل الجندي النظامي الذي يحمي أرضه»، مشيرا إلى أن منظومة الدفاع التركي في قاعدة الوطية فشلت في اكتشاف الطيران الليبي الذي استهدف القاعدة.

وأكد خلف أن تركيا لن تستطيع الوصول إلى سرت، قائلا: «الميليشيات لا تحقق انتصارات عسكرية، ولا يوجد جيش يستطيع أن يحارب في مسرح آخر بينما الجيش الليبي يحارب في أرضه ونتمنى أن يعي أردوغان درس الوطية».


وأشار إلى أن قطر مولت تركيا بـ 16 مليار دولار لحماية الليرة التركية من الانهيار.

وحول اجتماع الرئيس السيسي مع مدير سلاح الإشارة ووزير الاتصالات اليوم قال: « سلاح الإشارة العيون للجيش المصري ويقوم بدور الإنذار المبكر في الاتجاهات الإستراتيجية الأربعة».


وتابع «أردوغان مش قد مسرح العمليات، ومش هيقدر يقرب».


اللواء محمود خلف : الرئيس السيسي ركز على تأمين العمق الغربي لمصر والحدود مع ليبيا

الأكثر قراءة

[x]