ملكة جمال "القطر المصرى".. تعرف على ما كتبته الراحلة رجاء الجداوي عن حياتها | صور

5-7-2020 | 15:40

رجاء الجداوي

 

محمد يوسف‎ الشريف

ملكة جمال القطر المصري، ملكة جمال حوض البحر المتوسط، سمراء القاهرة، والعديد من الألقاب الأخرى التي كانت تسبق اسم الراحلة الفنانة رجاء الجداوي والتي غيبها الموت صباح اليوم.


ومع العديد من الأخبار والتقارير التي تعرض قصة حياتها ومواقفها، نجدها جميعًا تتفق على معلومات ومراحل اختارتها الراحلة بنفسها لتعرض قصة حياتها، وذلك في تدوينة على صفحتها الشخصية على موقع «فيس بوك» تحت عنوان «عن حياتي»، جاء فيها:

«ابنة أخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا ، تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدي الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفِي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينيات والثمانينيات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم، وكان ميلادها في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقة شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتها.

التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة؛ حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكرة، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية، وقد حصلت على وشاح "سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله على جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط".

وهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار" في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة، خاضت تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب».




الأكثر قراءة

[x]