وزير التنمية المحلية يجري اتصالات بعدد من المحافظين لضبط المقاهي وصالات الجيم المخالفة

5-7-2020 | 14:29

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

فى إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الحكومة لتنظيم عملية الفتح التدريجي لبعض الأنشطة والمنشآت التي تقدم خدمات للمواطنين وعلي رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافتيريات وصالات الجيم.

أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اتصالات بعدد من السادة المحافظين من بينهم محافظو القاهرة والإسكندرية والجيزة وبعض المحافظات الساحلية، للتأكد من تطبيق الإجراءات والاحتياطات الصحية الصادرة من مجلس الوزراء بكل حزم وعدم التعاون مع أى مخالفات يتم رصدها خاصة بعد تلقى الوزارة لعدد من الشكاوى خلال الأسبوع الأول من الفتح التدريجي لبعض المنشآت التى تقدم خدمات للمواطنين.

وأشار شعراوى إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات قامت بشن حملات مفاجئة للمرور على كافة الأحياء والمدن والمراكز والتأكد من تطبيق تلك الإجراءات، مؤكداً أن المحافظات نجحت فى ضبط عدد من المخالفات؛ حيث تم إغلاق وتشميع عدد كبير من المقاهى والكافيهات فى تلك المحافظات بعد السماح للزبائن بتناول الشيشة وعدم الالتزام بنسبة الإشغال المقررة والتى تصل الى 25 % من الطاقة الاستيعابية للمقهى والمطعم والكافيه.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تلقى تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، حيث أشار التقرير إلى تحرير المحافظات لحوالى 200 مخالفة متنوعة فيما يخص تقديم الشيشة بالمقاهى وعدم تطبيق نسبة 25 % من الرواد أو التباعد الاجتماعى وكذا غلق عدد من صالات الجيم لوجود مخالفات.

وفى محافظة القاهرة شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بمتابعة من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة مجموعة من الحملات المفاجئة على المقاهى وصالات الجيم بأحياء وسط القاهرة وبولاق أبوالعلا والأزبكية والزيتون والمعادى لمراجعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة بعد قرارات الحكومة بالموافقة علي الفتح التدريجي لبعض المنشآت.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط عدد من المخالفات المتعلقة باستخدام الشيشة في عدد المقاهي والكافيهات، بالاضافة لعدم تطبيق الإجراءات الوقائية بين المواطنين، وتم غلق تلك المقاهي والكافيهات، من بينها مقهي البهوات بشارع بورسعيد وأحمد عرابي ومقاهي ببولاق أبوالعلا والزيتون، كما تم غلق عدد من صالات الجيم لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات التي تم ضبطها.

وفى محافظة الإسكندرية شنت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع شرطة المرافق بمتابعة من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حملات مفاجئة على المقاهى والمطاعم والكافتيريات بأحياء شرق والمنتزه أول والعامرية وتعاونيات سموحة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقاية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث تم غلق وتشميع عدد من المقاهى المخالفة لتلك الإجراءات والسماح بتناول الشيشة وعدم الالتزام بنسبة 25 % من القدرة الاستيعابية ، وأصدر المحافظ توجيهات بتوقيع الغرامة المالية اللازمة وتحرير المحاضر على 6 شواطئ لم يتلزم مستأجريها باتخاذ الاجراءات الكافية للحد ومنع تواجد المواطنين تنفيذاً لقرارات الحكومة بعدم فتح الشواطئ والمتنزهات منعاً للتجمعات والحد من انتشار الفيروس.

وفى الجيزة تم تحرير عدد من المحاضر والمخالفات لبعض أصحاب المحلات لارتكابها بعض المخالفات الخاصة بمواعيد الغلق بالاضافة الى تحرير محاضر لعدد من المقاهى والكافيهات لعدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء.

ووجه اللواء محمود شعراوي السادة المحافظين بضرورة الاستمرار فى المتابعة الدقيقة علي مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الحكومة والخاصة بتواجد 25 % من القدرة الاستيعابية للمنشآت التى تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعى فضلاً عن إغلاق المحال التجارية فى التاسعة مساءً والمطاعم والمقاهى فى تمام العاشرة مساءً.

وشدد شعراوى على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات بكل حسم وعدم التهاون في الحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإداري للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة وسحب رخصة المدير ووقف النشاط.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]