في ذكرى رحيله الـ 34.. حفيدة "الهنيدي" تكشف سبب خلافه مع فؤاد المهندس وزواجه بالمسرح

4-7-2020 | 23:00

سارة خزبك و الفنان الكوميدي الراحل أمين الهنيدي

 

أشرف عمران

كشفت الفنانة الشابة سارة خزبك، حفيدة الفنان الكوميدي الراحل أمين الهنيدي، عن حقيقة الخلاف بينه وبين الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، موضحة بأن الفنانين الكبيرين لم يكونا علي وفاق بسبب المنافسة الشديدة فيما بينهما.

وأكدت خزبك، بأن جدها الهنيدي، كان رافضًا وبشدة الاعتماد علي الصداقات في الوسط الفني لتقديم أعماله، وأن الفنان الراحل كان يردد بأنه لن يكون بينه وبين المهندس وفاق بسبب "الشللية".

وأضافت سارة خزبك، بأن جدها أمين الهنيدي قد كرس حياته كلها للفن، الأمر الذي دفعه إلي الزواج في سن متأخر، حيث أقدم علي هذه الخطوة في سن الأربعين، وقالت، إن الهنيدي بعد أن أنهى عقد زواجه في منزل زوجته، اصطحبها هي وأهليتها إلي المسرح، حيث كان يقدم خلال هذا الوقت مسرحية "مجنون بطة"، وبعد انتهاء العرض احتفل به جميع الفنانين المشاركين في العمل، من بينهم الفنان الكبير محمد عوض، مشيرة إلي أنه تردد بأن عرض هذه الليلة كان الهنيدي متألقًا فيه وبشدة.

وأوضحت سارة في ذكري وفاة جدها الفنان الكبير أمين الهنيدي، بأنه بدأ حياته العملية مدرسًا بمعهد تربية رياضية، وكان يشرف علي الفرق التي كانت تقدم عروضا في احتفالات الثورة، ثم انضم في العام 1939 إلى فرقة نجيب الريحاني المسرحية، وشارك في إحدى مسرحياتها في العام 1954 قبل أن يسافر إلى السودان، ويلتقي الفنان محمد أحمد المصري المعروف بـ"أبو لمعة"، وأسس مع الأخير فرقة مسرحية، إلا أنه لم يعرف انطلاقته الفعلية إلا بعد لقاء جمعه والفنان عبدالمنعم مدبولي والمؤلف يوسف عوف، ومعهما شارك في البرنامج الإذاعي الذي اشتهر حينها تحت عنوان "ساعة لقلبك".

وبعد ذلك أصبح عضواً في فرقة تحية كاريوكا ثم في مسرح التليفزيون وقدم ما يقرب من 40 فيلماً وعدداً من المسرحيات. وتوفي عام 1986 بسبب معاناته مع سرطان الفك والرئة بعد انتهائه من تصوير فيلمه الأخير "القطار".

وتقرأ الفنانة الشابة سارة خزبك سيناريو دراميا لخوض أولي تجاربها الدرامية، وتكتمت علي تفاصيله لحين الانتهاء من وضع الخطوط العريضة للعمل.

وتركت خزبك بصمة مميزة من خلال ظهورها كبطلة كليب الفنان الأردنى عزيز مرقة، والذي يحمل اسم "موالي"، عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، وهي من كلمات عزيز وزينا حداد وألحان وتوزيع عزيز ومن إخراج زينا حداد، وتدور فكرته في الماضي، ويتذكر زمن الفن الجميل ويعيش لحظات الحب فى أيام العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش، وحققت الأغنية نسبة مشاهدة كبيرة.

أوضحت خزبك، أنها تحمست لخوض التجربة نظرًا لفكرة الكليب الذي يحيي تراث الفن المصرى القديم بشكل جديد ومبتكر، بالإضافة إلي مشاركة الفنان عزيز مرقة الذي حقق نجاحًا جماهيريًا بأشهر أغانيه "بنت الناس" و"يا باى" و"هى".

سبق لسارة خزبك تجربة في تقديم البرامج من خلال برنامج "اقتصاد وطن"، حول أهم وأبرز الأخبار الاقتصادية.


سارة خزبك حفيدة الفنان الكوميدي الراحل أمين الهنيدي


سارة خزبك حفيدة الفنان الكوميدي الراحل أمين الهنيدي

مادة إعلانية

[x]