رئيس مستقبل وطن في أول حوار تليفزيوني مع خالد أبو بكر

4-7-2020 | 19:55

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

 

محمد الغرباوى

يستضيف ال إعلامي خالد أبو بكر ف ي حلقة خاصة من برنامجه كل يوم علي شاشة قناة ON، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، رئيس حزب مستقبل وطن .. وذلك اليوم، السبت، ويحل عبدالرازق ضيفاً على أبو بكر عبر شاشة أون في أول حوار تليفزيوني له منذ اختياره رئيساً لحزب مستقبل وطن ، وهذا لقاء خاص وحصري يقدم حديثا شاملا يمتد لقرابة الساعتين حول القضاء والقانون والانتخابات والسياسية، وثورة ٣٠ يونيو في ذكراها السابعة..


يكشف عبدالرازق خلاله كواليس جلسات الحوار والتنسيق بين الأحزاب، والتي قادها مستقبل وطن ، من أجل حسم وبلورة فكرة التوافق على قائمة انتخابية موحدة تخوض الانتخابات المقبلة، كما يكشف أولوية الشباب وموقعهم في خريطة مرشحي الحزب، سواء على مقاعد القائمة أو الفردي.. ويتطرق عبدالرازق في حديثه لتقييم أداء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ورأي الحزب في الإصلاحات الاقتصادية، ودور الأحزاب في مساندة الدولة في ظل الظروف الحالية من تفشي فيروس كورونا، والقضايا المهمة مثل حدودنا الغربية مع ليبيا وملف سد النهضة، ويؤكد رئيس حزب مستقبل وطن خلال الحوار أن القوى السياسية ليس لديها رفاهية الاختلاف في ظل ظروف الدولة الحالية.. ويؤكد أن الدولة في حاجة للأحزاب، وأنه لن تقوم حياة سياسية وحزبية صحيحة إلا بالرأي والرأي الآخر.

كما يعرج عبدالرازق في حواره على علاقة حزب الأغلبية والدولة من خلال الموروث الثقافي السائد للربط بين حزب الأغلبية والدولة، مؤكداً أنه من غير الوارد على الإطلاق فكرة سيطرة حزب واحد حالياً على الحياة السياسية، كما يؤكد خلال الحوار أن الحياة الحزبية في مصر تحتاج لنقلة نوعية وأن اندماج الأحزاب أصبح ضرورة.

[x]