مدير مستشفي عزل السعديين يودع طفلا متعافيا من «كورونا» بالأحضان في الشرقية | صور

4-7-2020 | 17:42

مدير مستشفي عزل السعديين يودع طفلا متعافيا من الكورونا

 

الشرقية - عادل الشاعر،

ودع الدكتور احمد بُحلاق مدير مستشفي السعديين المركزي التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية طفل متعافي من وباء «كورونا» المستجد بالأحضان، وكان في استقباله عند خروجه من غرفة العزل التي خضع فيها للعلاج تحت إشراف طبي ورعاية من ممرضات المستشفي.


وكان الطفل الذي لم يتعد العشر سنوات قد عانى من أعراض اشتباه لفيروس كورونا منذ أكثر من 20 يوما تقريبا، وبعمل الفحص الطبي تبين إيجابية إصابته بالفيروس الوبائي، وحجزه بمستشفي السعديين المركزي، وخضع لبروتوكول العلاج والمتفق علية من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وتسجل مستشفي السعديين المركزي أعلي نسب شفاء بين مرضي الكورونا حيث تعافى 290 بنفس المستشفي، بينهم سيدة تبلغ من العمر 92 عامًا وأطفال وشيوخ في سن الـ 70عاما، مما جعله المستشفي الأولي في تقديم الخدمة العلاجية، لمرضي كورونا.

يأتي مستشفي أبو حماد المركزي في المركز الثاني بعدد حالات تعافٍ بلغ 250 حالة، وفي المركز الثالث مستشفي عزل الزقازيق بعدد 197 حالة.

وجاء بالمركز الرابع مستشفي منيا القمح المركزي بـ117 حالة، ١٢٦ بمستشفي عزل فاقوس، ١١٠ بمستشفي بلبيس، و٨٥ بحميات الزقازيق، و٧٩ بمستشفي ههيا المركزي، و٩٦ بمستشفي الإبراهيمية المركزي، و٦٤ بمستشفي الحسينية، و٥٥ بمستشفي أولاد صقر المركزي، و٥٠ بمستشفي حميات سنجها بكفر صقر، و٤٦ بمستشفي ديرب نجم.

وسجل مستشفي مشتول السوق عدد حالات شفاء بلغ 43 حالة، و٣٥ بمستشفي الصالحية الجديدة، و٣١ حالات بالصدر، و٣٠ بمستشفي القرين، و١٩ بمستشفي أبو كبير المركزى، و١٧ من مستشفي القنايات المركزي، و١٦ من مستشفي الزقازيق العام، و٧ من مستشفي الزوامل المركزي، و٢ بحميات فاقوس، و٢ بمستشفي الصوفية.


مدير مستشفي عزل السعديين يودع طفل متعافي من الكورونا


مدير مستشفي عزل السعديين يودع طفل متعافي من الكورونا

الأكثر قراءة

[x]