ضبط تشكيل عصابى لسرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب بالشرقية

3-7-2020 | 14:35

سرقة مواد بترولية - أرشيفية

 

عبد الرحمن علي عطية

تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب.


تبلغ لمركز شرطة بلبيس (بمديرية أمن الشرقية) من أحد المستشفيات باستقبالها (سائقا، مُقيما بدائرة قسم شرطة ثاني العاشر) مُصاباً بطلق نارى بالكتف اليسرى.

انتقلت قوة من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية وبمناقشة المُصاب، أقر باشتراكه مع (أربعة أشخاص "محددين") فى تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواد البترولية "بنزين - سولار" من خطوط أنابيب نقل المواد البترولية بنطاق محافظة السويس.

وأضاف المذكور بأنه حال استقلاله وباقى المتهمين سيارتين (ملاكى - نقل فنطاس) ملك أحد المتهمين، وتوجههم لسرقة المواد البترولية، حدثت مشادة كلامية بين عدد من الأشخاص بتلك المنطقة تطورت لمشاجرة تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية مما أدى لحدوث إصابته.

تم استهداف المتهمين بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط اثنين منهم والسيارتين المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما بما جاء باعترافات المتهم المُصاب أيداها، كما أقرا بسرقة كمية من المواد البترولية بلغت حوالى (حوالى 31 طن سولار) من ذات المنطقة بالاشتراك مع (شخصين آخرين "تم ضبط أحدهما") باستخدام سيارة نقل فنطاس "ملك أحدهما" وقيامهم ببيع كمية السولار المستولى عليها لمالك محطة وقود (تم ضبطه) مقابل مبلغ (203 آلاف جنيه) كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]