وزير التنمية المحلية: لا تهاون مع أي محاولة لمخالفة قرارات وقف البناء.. والإحالة إلى النيابة العسكرية

3-7-2020 | 13:38

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

أجري اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اتصالا هاتفياً باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لمتابعة واقعة انهيار عقار مخالف أثناء عملية إزالته على حفار وبداخله سائقه بمنطقة بشيتل التابعة لمركز ومدينة أوسيم ، وأطمأن شعراوى خلال الاتصال على سلامة وصحة السائق ووجه بإجراء الكشف الطبي اللازم له.


وأكد المحافظ أنه لم يصاب بأى أذى كما أن الحادث لم يسفر عن أى إصابات بين المشاركين فى حملة الإزالة ، والحفار الذى سقط عليه العقار انكسر جزء فى مقدمته ، مضيفاً أن العقار المنهار عبارة عن فيلا تم بناؤها بشارع الكباش ببشتيل بدون الحصول على التراخيص اللازمة ومخالفة القانون وذلك على ارتفاع ٤ طوابق وعلي مساحة ٣٥٠ مترا تقريباً .

ووجه اللواء محمود شعراوى ، بإحالة الواقعة للتحقيق لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة العاملين فى حملة الإزالة وعدم تطبيق المعايير الهندسية في عملية الإزالة ممن تسبب فى سقوط العقار فوق الحفار .

وشدد شعراوى على ضرورة استمرار الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة فى حملات إزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية.


أكد وزير التنمية المحلية ضرورة عدم التهاون مع أي محاولة لمخالفة قرارات وقف البناء وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين، وإحالة كافة المخالفات للنيابة العسكرية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن .

وطالب شعراوى بضرورة التنبيه على مقاولي الهدم والأحياء والإدارات الهندسية بضرورة اتخاذ كل الاحتياطات والإجراءات اللازمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]