وزير النقل: الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثري على النيل

3-7-2020 | 11:11

المهندس كامل الوزير وزير النقل

 

أ ش أ

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثري على النيل؛ والذي قامت بتنفيذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل .


أكد وزير النقل - في تصريح اليوم الجمعة- أنه تم خلال تنفيذ المشروع المحافظة على النسق التاريخي للكوبري، والذي أنشيء عام 1892، موضحاً أنه تم استخدام قطاعات الكوبري الأصلية في أعمال الصيانة وإعادة التأهيل وإعادة التشغيل الكهروميكانيكي للفتحة الملاحية المتحركة، وكذلك إعادة رصف الطرق الأسفلتية على الكوبري والمداخل والمخارج على ضفتي النيل.

وأضاف أنه تم عمل تطوير شامل لمشايات الأفراد بإزالة طبقات الرصف القديمة وإنشاء بلاطات من الخرسانة المسلحة بدلاً منها، وكذلك إعادة تأهيل وتجديد كشافات الإنارة بالكوبري وتركيب 90 من أعمدة الإنارة الديكورية على امتداد المشايات العلوية.

جدير بالذكر أن كوبري إمبابة هو أحد كباري السكة الحديد على النيل، والتي يبلغ عددها 11، والكوبري عبارة عن 7 بواكي معدنية والباكية الثانية من جهة إمبابة متحركة بالدوران بطول إجمالي للكوبري 490 متراً، ويحمل خطي سكة حديد ومشايتين جانبيتين للسيارات الصغيرة ومشايتين علويتين للأفراد، فيما يبلغ إجمالي عرض الكوبري 18 مترا.

[x]