وزيرة الصحة: 1.6 مليار جنيه تبرعات لمواجهة «كورونا» بالمحافظات

2-7-2020 | 16:25

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

 

أيمان فكري

قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، أثناء تفقدها سير العمل بالمنظومة الصحية ببورسعيد، إنه كان من المهم جدا حضور اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، لافتة إلى أنه نتيجة الاهتمام بتلك المنظومة كانت الوزارة قادرة على البدء فى التشغيل التجريبي لتلك المنظومات بالأقصر، والإسماعيلية وجنوب سيناء، ثم أسوان والسويس.


وأضافت «زايد» خلال لقائها ببرنامج «صباحك مصرى» المذاع عبر فضائية "«mbc مصر2»، أنه فى نهاية العام سيتم انتهاء المرحلة الأولى من تفقد المنظومات الصحية بجميع المحافظات، حيث إنه على الرغم من انتشار فيروس كورونا، إلا أن وزارة الصحة تعمل على مدار الساعة من أجل التحضير للمحافظات حسب القانون.

وأشارت إلى أنه تمت إتاحة تبرعات فى وزارة الصحة فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، خاصة التبرعات التى أتت من البنك المركزى، والتى قدرت بحوالى 1.2 مليار جنيه لصالح المحافظات، بالإضافة إلى حوالي 400 مليون جنيه، والاستغلال الأمثل لتلك التبرعات بشكل مستدام.

وأكدت أنه في الأسبوع السابق وزارة الصحة بدأت باستخدام وإتاحة عقار ريمديسيفير لمعالجة فيروس كورونا وإرسالها لكل المرضى المحتاجين لذلك العلاج، سواء كان بوزارة الصحة أو حتى المستشفيات الخاصة، مضيفة إلى أن هذا العلاج أتى من قبل شركة من أعلى شركات صناعة الدواء فى مصر بالتشارك مع شركة جلياد المنتجة الأساسية له.

وتحدثت أنه يتم استخدام جميع بروتوكولات العلاج المحدثة، مؤكدة أن البلازما زادت من نسب الشفاء للحالات الحرجة، حيث إنها حققت نسبة عالية وجيدة جدا.

مادة إعلانية

[x]