مصر.. كبيرة

2-7-2020 | 15:47

 

> تزينت الشاشات بمشاهد ولقطات وأغنيات ولقاءات و أفلام تسجيلية احتفالا بثورة 30 يونيو فى ذكراها السابعة وبدا الإعلام المصرى بما عرضته القنوات التليفزيونية «فعلا» بعد أن كان «رد فعل» فى غالبية الأوقات الماضية، فأظهرت الشاشات نماذج واقعية بالصوت والصورة للحال فى مصر قبل الثورة وما بعدها مما تحقق من إنجازات فى كل المجالات وإصلاح لما أفسده عصر الإخوان.


نجحت القنوات فى توصيل فرحة الناس بثورة 30 يونيو وذكرت المشاهدين بما تحقق بسببها من انتصار للشباب وتغيير الملامح فى تعامل الدولة مع الشباب للأفضل، بفتح جسور التواصل بين الرئيس والشباب.. ذكرت المشاهدين بافتتاحات المشروعات القومية الكثيرة والمهمة فى كل أنحاء مصر، ومن أجمل ما عرضته القنوات أغنية «يا محروسة» ضمن تيمة بعنوان «مصر .. كبيرة» والتى تشدو بها بطلاقة وتلقائية المطربة نسمة محجوب وألحان هشام نزيه وكلمات أمير طعيمة وتقول كلماتها: يا محروسة بسيف شاطر.. وسيف حارس عليكى امين.. ومن فوق السما السابعة.. حميكى رب العالمين.. من الضالين ومن الخاينين.. ومن الخلق اللى بين أهاليكى مدسوسة.

> أسعدنى حصول الخبير الإعلامى د.سامى عبد العزيز على جائزة الدولة التقديرية والتى يستحقها بجدارة وتعد تتويجا لمسيرته الحافلة بالنجاحات والإنجازات، فكل المحيطين بالوسط الإعلامى والثقافى يعون جيدا قدر ومكانة د.سامى عبد العزيز كأحد أهم أساتذة الإعلام فى الوطن العربي، ونموذج الأستاذ والخبير الإعلامى الوطنى الناصح الأمين الذى يثرى المجال الإعلامى بآرائه وخبرته الإعلامية وحنكته وحكمته وضميره الوطنى الذى يحكمه طوال مسيرته العلمية.. وعلى المستوى الشخصى فهو فقيه إعلامى صاحب رأى سديد ولم يبخل يوما برأى وتحليل يفيد مجالنا الإعلامى.


نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

خطوات الوطنية للإعلام نحو الشفافية

استحداث الهيئة الوطنية للإعلام تطبيق (الواتس آب) لتلقي رسائل العاملين عليه يعد خطوة جادة وحقيقية نحو الشفافية، بل والإصلاح السريع.

تكامل المجلس والهيئتين.. صورة مشرفة

المتابع للمنتدى الإعلامي الذي أقيم أمس الأول حول التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ، يشعر بالتفاؤل بل بالفخر بما يبدو واضحا من تعاون وتنسيق بين الهيئتين الوطنية للإعلام، والوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصالح حدث وطني مهم على أرض مصر.

إذاعة القرآن الكريم

> التطوير الذى شهدته إذاعة القرآن الكريم خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن العمل والجهد والتفكير بشكل عصرى وعلمى يأتى بثماره، فلا أحد ينكر أن إذاعة القرآن الكريم

يا رايح على صحراء سيناء

من أجمل ما تعرض الشاشات أغنية (يا رايح على صحراء سينا/ سلم على جيشنا اللى حامينا) .. فما يخرج من القلب يصل إلى القلب، حيث حركت تلك الأغنية بداخلنا مشاعر فياضة وحماسية ببساطتها وصدقها .. مشاعر أهمها الانتماء والاعتزاز بالجيش المصرى العظيم.

وكل ساقٍ سيُسقَى بما سقى

كثيرا ما نتساءل عن حالات الانفلات الأخلاقي والسلوكي التى يشهدها المجتمع خلال الآونة الأخيرة وتغير القيم والسلوكيات والأعراف والعادات والتقاليد مع الأجيال الجديدة بل واعتبار كل ما سبق أمورا قديمة وبالية لا تستحق الاهتمام.

فرحة فتح المساجد والوعي المطلوب

أعاد نقل صلاة الجمعة على شاشة التليفزيون الفرحة بالأجواء الروحانية التى تصاحب هذا التوقيت داخل كل البيوت..

الإعلام الوطني

مصطلح الإعلام الوطني مصطلح نطلقه دومًا على ماسبيرو بقنواته الوطنية والخدمية، وهو أمر ليس بجديد على إعلاميي ماسبيرو وبرامجه وكل ما يبثه طوال الوقت.. تذكرت

الأكثر قراءة

[x]