زيارة وفد مجلس أمناء القاهرة الجديدة إلى مستشفى الثدي بالتجمع الأول

2-7-2020 | 14:50

المعهد القومي للأورام

 

أحمد فتح الباب

استقبل الدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام ، أعضاء مجلس أمناء القاهرة الجديدة برئاسة الدكتور محمد الوحش رئيس المجلس، وذلك بمقر مستشفى الثدي التابع للمعهد القومي للأورام بالتجمع الأول وبحضور الدكتور عماد شاش مدير المستشفى والدكتور ريم عيد نائب مدير المستشفى.


واستعرض «شاش» تاريخ المستشفى والخدمات المقدمة بها للسيدات من مرضي أورام الثدي، بالإضافة إلى خطة التطوير الحالية، ثم قام الوفد بجولة في المستشفى بأقسامها المختلفة والصيدلة الإكلينيكية وغرف العلاج.

وأشاد الوفد بمستوى واحترافية الخدمات المقدمة وخطة التطوير الدائم لتحسين الخدمة الطبية وأنها نموذج يحتذى به للمستشفيات الجامعية.

وأعربوا عن دعمهم للمستشفى خلال الفترة القادمة من أجل توفير الخدمة لأعداد أكبر من المريضات.

جدير بالذكر أن مستشفى أورام الثدي بالتجمع الأول تتبع المعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، وقد تم تخصيص المبني من الدولة عام 2010 بعد تزايد أعداد المترددات على المعهد، وبدأت عملية التشغيل واستقبال المرضي عام 2013 لتختص بأورام "الثدي للنساء والمناظير" وتستقبل المستشفى ما يزيد عن 250 مريضة يوميا وتضم 80 سريرا، 3 غرف عمليات، 3 أسرة عناية مركزة، وتقدم المستشفى خدماتها لكل المريضات بالمجان وتستقبل كل الحالات من كل المحافظات في اى مرحلة من العلاج .

ومنذ جائحة فيروس كورونا، اتخذت إدارة المستشفى كافة التدابير وإجراءات الحماية واستمرت في تقديم كافة خدماتها حرصا منها على سلامة المريضات، واستقبلت خلال 90 يوم اما يزيد عن 16 ألف مريضة وقدمت 6345 جلسة علاج كيماوي، 233 عملية جراحية، 9962 تحليلا، 3931 اشعة تشخيصية، بالإضافة إلى استمرار الدعم النفسى للمريضات من خلال المنصات الإلكترونية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]