أهالي التجمع الخامس يلجأون للقضاء لوقف إقامة برج تقوية شبكة محمول | صور

2-7-2020 | 14:10

أهالي التجمع الخامس

 

أحمد فتح الباب

قام أهالي منطقة النرجس 2، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، دعوة قضائية أمام مجلس الدولة، وذلك للمطالبة بوقف تنفيذ إقامة برج تقوية شبكة خاصة بإحدى شركات المحمول داخل حديقة محيطة بمنازلهم، وحملت الدعوة رقم ٧٤/٤٣٩٨٤ ق.ق لسنة ٢٠٢٠


أهالي التجمع الخامس


وكان تقدم عدد من الأهالي بشكاوى في عديد من الجهات المعنية، وخاصة جهاز مدينة القاهرة الجديدة لوقف أعمال بناء البرج لتضررهم منه، وخوفا من الإشعاع الذي يؤثر على صحة وسلامة قاطني المنطقة.

وذكر الأهالي في عديد من الشكاوي أن خطوة إقامة البرج تفتقد العديد من الموافقات التي تضمن أمن وسلامة المواطنين المقيمين بالمنطقة.

أهالي التجمع الخامس



كما أوضحوا أنهم قاموا بدفع مبالغ مالية إضافية ضمن سعر وحداتهم السكنية لتمتعهم بالمنطقة الخضراء التي من المقرر إقامة برج التقوية عليها وهذه المبالغ جاءت تحت مسمى " ١٤ ٪؜ نسبة تميز "

شكوي أهالي التجمع الخامس


من جانبه قال المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة في تصريحاته لـ "بوابة الأهرام" إن جميع إجراءات إقامة برج الشبكة قانونية.

وأضاف غنيم أن البرج يبعد عن الأهالي بمسافة لا تقل عن ٦٥ مترا، وهذه مسافة كافية لضمان أمن وسلامة المواطنين.

أهالي التجمع الخامس


وأضاف غنيم أنه خلال تشغيل البرج ستقوم لجنة من البيئة بمعاينة موقع البرج المقام وإعداد تقرير إذا كان يمثل خطورة على الأهالي من عدمه وفي حالة إذا كان هناك خطورة سيتم إزالته، مؤكدا أن أمر بقائه من عدمه يرجع لتقرير لجنة البيئة.

مادة إعلانية

[x]