اليوم .. عيد ميلاد المدفعجي شريف عبدالفضيل الـ 37

2-7-2020 | 12:19

شريف عبدالفضيل

 

راجح الممدوح

يحتفل اليوم الخميس الموافق 2 يوليو شريف عبد الفضيل، مدافع الأهلى ومنتخب مصر السابق بعيد ميلاده الـ "37" واللاعب من مواليد 2 يوليو 1982.


بدأ شريف عبد الفضيل رحلة التألق الحقيقية مع الإسماعيلي ونجح خلال فترة قصيرة، في الكشف عن إمكانياته وتثبيت أقدامه داخل الفريق الكروي بالفريق الأول للدراويش حتى لمع نجمه .

تصارع عليه قطبا الكرة المصرية الأهلي و الزمالك موسم 2008 حتى انضم للقلعة الحمراء بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من اللعب لأبناء ميت عقبة .

مسيرة شريف عبد الفضيل أو " المدفعجي" كما تناديه الجماهير، كانت عامرة بالبطولات، حيث توج بالدورى العام 4 مرات، وكأس السوبر المصري مرة واحدة، ودوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس الكونفدرالية، كما شارك في كأس العالم للأندية مرتين.

وخاض المدافع المخضرم 205 مباريات عبر مسيرته الكروية، سجل خلالها 5 أهداف وصنع ثلاثة أخرى، وشارك في العديد من المباريات مع منتخب مصر.

فضل شريف عبد الفضيل الاعتزال، ليختار مجال التدريب وجهته المقبلة، فحصل على كل الرخص التدريبية التي تؤهله لمجال التدريب من الاتحاد المصري لكرة القدم.

ولم يكتف عبد الفضيل بذلك بل قام بعمل عدة معايشات في أندية أوروبا، أبرزها أياكس الهولندي، لتعلم أحدث أساليب التدريب والطرق الحديثة في كرة القدم.

ويتولى عبد الفضيل مسئولية فريق الأهلي مواليد 2003 بقطاع الناشئين للقلعة الحمراء، وحقق نجاحات كبيرة أشاد بها الجميع .

مادة إعلانية

[x]