Close ad

قمة البريميرليج.. بطل الموسمين الماضيين يستقبل البطل ليفربول بممر شرفي

2-7-2020 | 10:05
قمة البريميرليج بطل الموسمين الماضيين يستقبل البطل ليفربول بممر شرفي مباراة مانشستر سيتي وليفربول
تهاني سليم

يستقبل بطل الدوري الإنجليزي الموسمين الماضيين، مانشستر سيتي، في التاسعة والربع مساء اليوم الخميس فريق ليفربول بطل الموسم الحالي على ملعب الاتحاد في ختام الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

موضوعات مقترحة

وتوج ليفربول الخميس الماضي بلقب الدوري بعد تعثر منافسه مانشستر سيتي بالخسارة من تشيلسي 1-2 الجولة الماضية.

وبحسم ليفربول للقب الدوري قبل سبع جولات من النهاية يكون الفريق قد تكون ببطولته التاسعة عشرة والأولى للريدز منذ 30 عامًا.

وفاز السيتي في آخر مباراتين على أرضه واجه فيهم ليفربول لكن بيب جوارديولا "مدرب السيتي" خسر 8 مباريات واجه فيهم يورجن كلوب "مدرب ليفربول الحالي" وهو أكثر مدرب هزم بيب.

ورغم حالة التنافس بين المدربين إلا أن كليهما يثني على الآخر فبعد التتويج قال كلوب إن جوارديولا أفضل مدرب في العالم. في حين أكد بيب أن فريقه سيمنح لاعب ليفربول أبطال الدوري ممرًا شرفيًا قبيل المباراة لأنهم يستحقون ذلك.

ويعد الممر الشرفي أسلوبًا متبعًا في بعض الدول باصطفاف الفريق المنافس للبطل على صفين في ممر يسير خلاله البطل.

ولدي ليفربول 86 نقطة في الصدارة والسيتي 63 نقطة بالمركز الثاني.

وكان ليفربول قد هزم السيتي في لقاء الدور الأول على ملعب أنفيلد 3-1 سجل واحد منهم الدولي المصري محمد صلاح الذي يبحث اليوم عن رقم مميز بأن يكون ثاني أسرع لاعب ساهم في 100 هدف بالبريميرليج لو سجل أو صنع لزملائه خلال 115 مباراة في حين وصل الهداف التاريخي للبطولة آلان شيرار للرقم في 100 مباراة فقط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة