فوز مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في النسخة المحلية من مسابقة "تخيل المستقبل" العالمية

1-7-2020 | 22:05

فوز مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في مسابقة « تخيل المستقبل»

 

يوسف جابر

أعلنت شركة شل مصر عن الفريق الفائز ZU12 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في المرحلة النهائية للتصفيات المحلية من مسابقة " تخيل المستقبل " العالمية للعام الثاني على التوالي. فريق ZU12 هو الفريق الذي سيمثل مصر بالمسابقة العالمية والمقرر عقده في أغسطس2020.


هذا وقد تم الإعلان عن الفريق الفائز خلال مكالمة بتقنية الفيديو كونفرانس، مما يعكس استمرارية شركة شل مصر لأنشطة برامجها للاستثمار الاجتماعي على الرغم من التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة في ضوء انتشار فيروس كورونا.

وخلال مراحل التصفيات النهائية من المسابقة، قامت الشركة باختيار المشاريع وتقييمها من 9 فرق من جامعات مصرية مختلفة في جميع أنحاء مصر.

وتضمنت السيناريوهات الفائزة، تطوير حلول إبداعية وتصورات مستقبلية عن تأثير الحياة في مدن مصرية مختلفة بحلول عام 2050، وذلك في المجالات المختلفة، مثل الطاقة المتجددة والتحولات التكنولوجية والمياه والاقتصاد.

وفاز فريق ZU12 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول بجائزة قيمتها 25,000 جنيه مصري، وقد حصل فريق AUC 07 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الثاني بجائزة قيمتها 15,000 جنيه مصري، بينما حصل فريق CU 09 من جامعة القاهرة على المركز الثالث بجائزة قيمتها 10,000 جنيه مصري.

وفي هذه المناسبة، علق خالد قاسم -رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، قائلاً: "شركة شل مصر مستثمر مسئول يعي أهمية تطوير وتنمية المجتمعات التي يعمل بها من خلال تقديم برامج مختلفة تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وإعدادهم، ليصبحوا قادة المستقبل مما يتماشى مع رؤية مصر2030 لدعم وتأهيل القادة الشباب وتنوع مصادر الطاقة في المستقبل".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]