توعية 13 ألف سيدة ورجل وفتاة ضمن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" بقرى كفرالشيخ| صور

1-7-2020 | 20:55

حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" بقرى كفرالشيخ

 

كفرالشيخ-علاء عبدالله

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة ، بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، حملة لطرق الأبواب بعنوان " احميها من الختان "، حيث استهدفت الحملة "٤٧٥٦" سيدة، و "٣٩١٥" رجلا، و "٤٩٢٩" فتاة، بإجمالي "١٣٦٠٠" مستهدف.


وتم تنفيذ الحمله بمشاركة ٥٠ رائدة ريفية في ٤٩ قرية بمراكز المحافظة المختلفة، حيث قامت الرائدات بتوعية المستهدفين عن مخاطر "ختان الإناث"، وأن الختان عادة وليست عبادة، وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الإناث، كما أنه يعتبر عادة مخالفة لأداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي.

كما أنه تجريم هذه العملية في القانون المصرى، وتغليظ العقوبة على فاعلها، وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

وأكدت الدكتورة هدي الطنباري، مقررة عام المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ، أن حملة طرق الأبواب " احميها من الختان " قد بدأت نشاطها فى يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، وتمتد حملة طرق الأبواب بجميع المحافظات حتي ١٤ يوليو الجاري، لمدة 8 أيام بمعدل، يومين في الأسبوع.

وقالت الطنباري، إن الحملة تهدف إلى توعية السيدات والأهالي في المراكز، والقري والنجوع، بقضية ختان الإناث، وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة على صحة الفتيات.


حملة طرق الأبواب " احميها من الختان " بقرى كفرالشيخ


حملة طرق الأبواب " احميها من الختان " بقرى كفرالشيخ


حملة طرق الأبواب " احميها من الختان " بقرى كفرالشيخ

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]