ثقافة وفنون

تأجيل إعادة افتتاح السينما الأمريكية والبريطانية حتى نهاية يوليو

30-6-2020 | 14:57

السينما الأمريكية

لندن (رويترز) –

أجلت سينوورلد الثلاثاء إعادة افتتاح دور السينما في الولايات المتحدة وبريطانيا حتى نهاية يوليو، مشيرة إلى تغييرات في جداول عرض بعض الأفلام الصيفية الكبيرة.

كانت الشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها قد توقعت سابقًا أن تبدأ إعادة فتح المسارح، والتي تشمل Regal Cinemas في الولايات المتحدة، في 10 يوليو، ولكن عددًا من الأسواق المهمة، مثل لوس أنجلوس ونيويورك، لم تعط الضوء بعد.

كما دفعت أستوديوهات هوليوود ظهورها لأول مرة في الإصدارات الجديدة، حيث تم جدولة "مولان" و "تينيت" على سبيل المثال في أغسطس فقط.

وتم تداول الأسهم في Cineworld ، التي فقدت ما يقرب من ثلاثة أرباع قيمتها هذا العام بسبب أزمة الفيروسات التاجية ، بنسبة 2.8٪ بحلول الساعة 0925 بتوقيت جرينتش. الشركة هي ثاني أكبر سلسلة سينما في العالم بعد AMC Entertainment. كما أرجأت AMC موعد إعادة فتحها في الولايات المتحدة بأسبوعين حتى 30 يوليو.

أجبرت الأزمة دور السينما في جميع أنحاء العالم على إغلاق أبوابها بعد أن فرضت الحكومات الإغلاق لمنع انتشار المرض.
حتى في الوقت الذي تستعد فيه دور السينما لاستقبال محبي السينما مرة أخرى، ستكون التجربة مختلفة حيث سيتم اتخاذ تدابير للمسافة الاجتماعية في العروض.

تتوقع Cineworld أن تملأ دور السينما الخاصة بها ما يصل إلى نصف السعة عند إعادة فتحها. وحققت الشركة، التي تمتلك 7178 شاشة من بين 9،500 شاشة في الولايات المتحدة، أكثر من ثلثي إيراداتها الإجمالية من المنطقة العام الماضي.

قالت شركة أوديون ذراع AMC البريطانية في المملكة المتحدة ومجموعة السينما المتميزة Everyman Media أنها تخطط لإعادة فتح أبوابها اعتبارًا من 4 يوليو، حيث تخفف بريطانيا المزيد من قيودها.

وقالت أوديون، إنها ستحصل على أطعمة ومشروبات معبأة ومقاعد شاغرة بين الضيوف عند إعادة فتحها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة