محمد بركات: استكمال بطولة الدوري مهم للمنتخب

30-6-2020 | 13:34

محمد بركات

 

أحمد أبوطالب

أكد محمد بركات مدير منتخب مصر ، أن الجهاز الفني في انتظار اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي اليوم وبناء عليه يعلن اتحاد الكرة المصري موعد عودة الدوري، ويبقى استكمال بطولة الدوري مهما للمنتخب.


وشدد «بركات في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم على ضرورة عودة الدوري نظرًا للخسائر التي تعرضت لها الأندية واتحاد الكرة، رغم أن ضغط المباريات سيكون له رد سلبي من حيث إصابات اللاعبين والذي ينعكس بالتالي على المنتخب، لكن في وجود الأنظمة الجديدة للاستشفاء ووجود خمسة تغييرات للاعبين خلال المباراة يعطي مجالا للمدير الفني للتغييرات.

وأضاف أن الجهاز الفني من المحتمل أن يكون لديه ارتباطات دولية خلال شهر أكتوبر لذلك يهمه أن يخوض اللاعب المصري أكبر عدد ممكن من المباريات، ويرى أن بداية الدوري ١٥ أغسطس معاد مناسب للفرق.

وعن قرار الفيفا بأحقية اللاعبين المحترفين بعدم الانضمام لمعسكر بلادهم في ظل جائحة فيروس كورونا، قال: "إجراءات الفيفا مرنة ويعلمون أنها جائحة يمر بها العالم كله وليست قارة معينة، لكن لا يعتقد رفض أي لاعب محترف الانضمام للمنتخب حيث إن أهم ما يميز اللاعب المصري على مستوى قارة إفريقيا حبه لمنتخب بلاده ولديه انتماء لتيشيرت المنتخب".

وأوضح أن هناك تعديلات بسبب الظروف الاستثنائية سنشهدها خلال الفترة القادمة وتوقفات للفرق نتيجة للأجندة الدولية وبالتالي لا يصبح هناك مجال لاعتذار أي لاعب لانضمامه للمنتخب.

وأشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب سعيد بتتويج محمدصلاح لاعب ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي مع فريقه.

مادة إعلانية

[x]