سمير عارف: ثورة 30 يونيو أعادت الأمن والاستثمار إلى مصر

29-6-2020 | 22:43

الدكتور سمير عارف

 

محمود عبدالله

قال الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان ، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن ثورة 30 يونيو ، كان لها تأثير إيجابي للغاية على الاقتصاد المصري والاستثمار، حيث أعادت الأمن إلى البلاد، ومن ثم انتعاش الاستثمارات.


وأضاف عارف، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن 30 يونيو كانت بداية لتأسيس مشروعات قومية كبرى، أسهمت في توفير فرص عمل لعدد كبير للغاية من الأفراد، كما عززت من البنية التحتية للدولة بوجود شبكة قوية من الطرق، فضلاً عن أنها أسهمت في التغلب على السوق السوداء للدولار ووجود سعرين للدولار في مصر.

وأوضح أن من إيجابيات الثورة أيضًا، أنها أعادت مصر إلى دول القارة الإفريقية بعد العلاقة التي اتسمت بالفتور بين مصر ودول القارة السمراء، مشيرًا إلى أن ما حققته مصر خلال الأعوام الستة الماضية من معدلات نمو مرتفعة، يؤكد أن هناك اطمئنان لدى المستثمرين وأنهم يضخون أموالاً جديدة، لثقتهم في اقتصاد الدولة.

وأشار إلى أن المستثمرين ينتظرون مزيدا من الحوافز والمزايا خلال الفترة المقبلة، سواء بأسعار الأراضي أو الطاقة وكذا معدلات الفائدة، وكذا تحجيم البضائع المستوردة رديئة الجودة والتي تزاحم وتنافس المنتج المحلي.

مادة إعلانية

[x]