58 رائدة صحية تشارك في حملة «احميها من الختان» لتوعية الأهالي بالشيخ زويد وبئر العبد

29-6-2020 | 22:18

حملة "احميها من الختان"

 

شمال سيناء – هناء الطبراني

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالاشتراك مع المجلس القومى للطفولة والأمومة ب شمال سيناء ، حملة ختان الإناث، لإدارتى الشيخ زويد وبئر العبد، والتوعية برسائل حملة "طرق الأبواب" التى تنفذها فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات بعنوان "احميها من الختان".


وقالت إحسان داوود الغالي، مقررة المجلس القومي للمرأة ب شمال سيناء ، شاركت 58 سيدة من الرائدات الصحيات في جولة ميدانية للتوعية الصحية للأهالي، استهدفت الرائدات الصحيات 2750 سيدة و100 رجل و80 طفلا، بإجمالى عدد مستهدفين 2930، وذلك بقرى ومدن وأحياء مركز مدينة بئر العبد "النصر، الكفاح، المريح، الهميصة، الجناين، أبو حمرة، الكرامة، أبوالجلود".

كما تم المرور على أحياء "أبو زرعي،  أبو طويلة، الشهاوين، قرية المعنية، قرية العكور، حي الكوثر، حي الحمايدة، حي بحبوح، حي السنجرة، حي قويدر، حي المطافي، قريه الشلاق" بمدينة الشيخ زويد.

وأكدت إحسان، أهمية توعية المستهدفين من مخاطر ختان الإناث، وأن الختان عادة وليست عبادة وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الإناث، ويعتبر مخالفا لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى، وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

جدير بالذكر، أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، وتمتد حملة طرق الأبواب بجميع المحافظات لمده 8 أيام بمعدل يومين في الأسبوع، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقري والنجوع بقضية ختان الإناث، وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.


حملة "احميها من الختان"

مادة إعلانية

[x]